المحتوى الرئيسى

بابا الفاتيكان يدين «مجزرة غزة»: الحرب تُولد الحرب

05/16 19:20

أدان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يوم الأربعاء مقتل فلسطينيين قرب الحدود بين غزة وإسرائيل، قائلا إن "القتل لن يؤدي إلا إلى مزيد من العنف"، وحث على إجراء حوار لتحقيق العدل والسلام في الشرق الأوسط.

وقال فرنسيس، لعشرات الآلاف في عظته في ميدان القديس بطرس: ”أبدي ألمي لسقوط قتلى وجرحى وأصلي وأقدم تعاطفي مع من يعانون" مضيفًا: "أكرر أن استخدام العنف لن يؤدي إلى السلام. الحرب تُولد الحرب والعنف يُولد العنف“، وفقًا لرويترز.

وطلب البابا الذي زار إسرائيل والأراضي الفلسطينية في عام 2014، من الجانبين والمجتمع الدولي مضاعفة الجهود ”حتى يسود الحوار والعدل والسلام“.

واستشهد 62 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 3 آلاف آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أحداث مسيرة العودة الكبرى السلمية التى جرت على حدود قطاع غزة الإثنين، اعتراضًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلا، وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام بعد تلك المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال.

وعرقلت الولايات المتحدة أمس، تبني مجلس الأمن الدولي لبيان يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في المجزرة التي جرت في غزة أول أمس،  فيما أدانت دول عربية تلك المذبحة التي جاءت بالتزامن مع الذكرى 70 للنكبة الفلسطينية.

وافتتحت الولايات المتحدة، الاثنين، سفارتها في إسرائيل في مدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة لاقت رفضا عربيا وأشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، عن ذلك القرار في ديسمبر الماضي. 

«جريمة ويوم عار».. هكذا أدانت دول العالم مجزرة غزة 

أسبوع الدم والنار في غزة.. الاحتلال يهدد بإحراق القطاع وانتفاضة في الطريق 

بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.. عملية السلام وصلت إلى طريق مسدود 

«حماس» تهدد بتصعيد عسكري ضد إسرائيل: القدس دونها الرقاب 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل