المحتوى الرئيسى

صحيفة إسرائيلية: مصر لعبت دوراً هاماً لمنع تصعيد الأحداث فى غزة

05/16 18:46

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فى عددها الصادر اليوم، أن السر وراء حالة الهدوء التى انتابت حركة حماس، فى أعقاب المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال، يوم الاثنين الماضى، ضد عشرات المدنيين، هو التدخل السريع والمباشر من جانب مصر، التى فوجئت بإرتفاع أعداد الضحايا الفلسطينيين، خلال وقت قصير _ حسب الصحيفة.

وذكرت الصحيفة، أنه تم استدعاء "إسماعيل هنية"، بطائرة خاصة للقاهرة، وتم توجيه له العتاب، على عدم استجابته للتحذيرات المصرية، التى سبقت مراسم نقل السفارة الأمريكية للقدس، والتى طالبته خلالها، بعدم القيام بخطوات تصعيدية، خوفًا من رد الفعل الإسرائيلى العنيف، تجاه قادة الحركة، وسكان قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة، أن الفصائل الفسطينية الأخرى، أعلنت عن غضبها الشديد من حركة حماس، بسبب عدد القتلى الذين استُشهدوا خلال يوم النكبة، وأعلنت مصر عن مخاوفها أمام "هنية"، من إمكانية حدوث حرب أهلية داخل القطاع، بين الفصائل الفلسطينية المُسلحة، والذى من شأنه أن يؤدى، إلى تدهور الوضع داخل القطاع، وانتشار الفوضى بصورة لا يمكن السيطرة عليها.

ذكرت الصحيفة، أن مدير المخابرات المصرية، عباس كامل، حمل كل من إسماعيل هنية، ويحيى السنوار، وخليل الحية، وباقى قادة حماس، مسئولية مقتل هذا العدد من الفلسطينيين، وقال لإسماعيل هنية نصًا "دماء الشهداء الفلسطينيين فى رقابكم". 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل