المحتوى الرئيسى

مويز يترك وست هام بعد إبقائه فى دورى الأضواء

05/16 18:45

أعلن وست هام يونايتد، اليوم الأربعاء، أن المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز تركه، بعد انتهاء عقده القصير الأمد، وضمانه بقاء النادي اللندني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ووصل المدرب البالغ من العمر 55 عاما، إلى وست هام، في نوفمبر الماضي، خلفا للكرواتي سلافن بيليتش، بهدف وحيد؛ هو إبقاء النادي اللندني في الدوري الممتاز، ونجح في تحقيق ذلك بعدما أنهى الـ"هامرز" الموسم في المركز الثالث عشر.

وقال رئيس النادي ديفيد ساليفن في بيان: "أود أن أعرب عن خالص شكري لديفيد مويز وطاقمه لتحقيقهما هدف إبقاء وست هام في الدوري الممتاز، فخلال فترة وجوده، عمل ديفيد بكرامة وأمانة، وقد وجدناه جميعا شخصا ممتعا في التعامل معه. هو و(مساعدوه) آلن (ايرفين) وستيوارت (بيرس) وبيلي (ماكينلاي) قبلوا التحدي، وتعاملوا معه بالطريقة اللازمة وقلبوا الوضع الصعب".

وواصل: "يستحقون احتراما كبيرا للعمل الذي قاموا به، وهم يتركون النادي مع أطيب تمنياتنا".

وكشف عن أن النادي بدأ منذ الآن اتخاذ الخطوات لتحديد وتعيين المدرب الذي نعتقد أن بإمكانه السير بوست هام الى الأمام بما يتماشى مع طموحاتنا. نهدف خلال الأيام العشرة المقبلة الى تعيين شخصية عالية المستوى، نشعر بأنها قاردة على قيادة النادي إلى مستقبل مثير لمشجعينا المخلصين، ولن يصدر النادي أي تعليق إضافي حتى تأكيد تعيين مدرب جديد.

ويأتي رحيل مويز في نفس اليوم الذي تخلى فريقه السابق إيفرتون عن مدربه سام ألاردايس، إذ أمضى مويز معظم مسيرته التدريبية مع إيفرتون (2002 حتى 2013) قبل تجربته الفاشلة في مانشستر يونايتد كخلف لمواطنه الأسطورة أليكس فيرجوسون (2013-2014)، وأشرف على ريال سوسييداد الإسباني، حيث أخفق أيضا، وأقيل من منصبه (2014-2015)، ثم عاد إلى إنجلترا مع سندرلاند الذي هبط تحت إشرافه إلى الدرجة الأولى عام 2017.

نظّمت الجمعية المصرية للأدب المقارن، بالتعاون مع الجمعية المصرية لدراسات النوع والشعريات المقارنة، برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، احتفالًا بيوم المقارنين العرب، تحت عنوان "حاضر الأدب المقارن ...

قاد اللواء مصطفى عصام، حكمدار الجيزة، أكبر حملة لإزالة التعديات والإشغالات بشارع العشرين من فيصل حتى شارع المصرف، وذلك بالتنسيق مع محافظ الجيزة. وأسفرت الحملة، عن رفع عدد كبير من إشغالات المقاهى ...

أخلت أجهزة الأمن في الدقهلية، اليوم الأربعاء، منزلين آيلين للسقوط يشكلان خطورة داهمة على أرواح السكان والمواطنين والمارة بنطاق حي غرب المنصورة. ونفذت القوة، قرارين بالإخلاء الإداري للعقار رقم 58 ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل