المحتوى الرئيسى

40% ارتفاعًا فى صادرات المحاصيل الزراعية للدول العربية

05/16 13:04

قال عبد الحميد الدمراش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن صادرات الحاصلات الزراعية ارتفعت بنسبة 40% للدول العربية خلال موسم التصدير الذي يبدأ من شهر سبتمبر 2017 حتى نهاية مارس 2018.

وأضاف "الدمرادش"، في تصريحات لـ«لدستور» أن إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية للدول العربية بلغ نحو 537 مليون دولار، إذ تصل الكمية المصدرة نحو 1.198 مليون طن خلال الـ9 أشهر، يليها فى المرتبة الثانية "الدول الأوروبية خارج الاتحاد الأوروبي" بنسبة نمو 21% من إجمالي الصادرات المصرية للحاصلات الزراعية لتسجل نحو 276 مليون دولار، إذ تسجل الكمية المصدرة للتكتلات الدول الأوروبية نحو 596 ألف طن.

وأوضح، أن دول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة سجّلت نحو 346 مليون دولار خلال الـ9 أشهر، لتصل الكمية المصدرة بـ498 ألف طن من إجمالي الحاصلات الزراعية، يليها "دول آسيا" إذ جاءت في المرتبة الرابعة من إجمالي الصادرات المصرية للحاصلات الزراعية لتسجل نحو 151 مليون دولار، ثم جاءت دول الأمريكتين وأستراليا بقيمة 22 مليون دولار، يليها الدول الأفريقية في المرتبة الخامسة ليبلغ إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية نحو 12 مليون دولار خلال فترة موسم التصدير التي تبدأ من شهر سبتمبر 2017 حتى نهاية مارس 2018.

تفقد الشيخ جمال حبيب محمد، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية لجنوب سيناء، امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، برفقة من الدكتور جمال أبوزيد بقطاع المعاهد الأزهرية، ومضر عبدالسميع نوار مدير ...

عبّر عدد من مرشحي اللجان النقابية العمالية عن استياءهم من غياب النظام في أول يوم لتقديم أوراق راغبي الترشيح لعضوية المنظمات النقابية التابعة لـ12 نقابة عامة، في إطار المرحلة الأولى للانتخابات. وقالت ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل