المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأفريقي يدين استخدام الاحتلال القوة المفرطة ضد الفلسطينيين

05/16 10:45

جانب من المواجهات على حدود قطاع غزة

أدان الاتحاد الأفريقي بشدة استخدام الجيش الإسرائيلي القوة المفرطة بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة المشاركين في مسيرة "العودة وكسر الحصار".

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي، في بيان له، الثلاثاء، إن الاتحاد يدين بشدة استخدام الجيش الإسرائيلي القوة المفرطة بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة المشاركين في مسيرة "العودة وكسر الحصار"،

وأضاف أن الاتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه البالغ للأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية، في أعقاب نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس.

وأشار إلى أن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس سيزيد من حدة التوترات في المنطقة، ويعقد عملية البحث عن حل دائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

فكي أكد تضامن الاتحاد الأفريقي مع الشعب الفلسطيني في سعيه المشروع إلى قيام دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، ودعا إلى بذل جهود دولية متجددة وحقيقية لإيجاد حل عادل ودائم للصراع، يستند إلى وجود دولتين، إسرائيل وفلسطين تعيشان في سلام دائم.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات صباح الإثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، رفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ70 لـ"النكبة".

وأسفر اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على تلك المظاهرات عن استشهاد 59 فلسطينيا بينهم رضيعة، وإصابة 2771 آخرين، حسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل