المحتوى الرئيسى

التفاصيل الكاملة للحالة الصحية لـ«ميلانيا ترامب»

05/16 08:44

سافر الرئيس دونالد ترامب إلى المركز الطبي العسكري في والتر ريد يوم الإثنين، وزار السيدة الأولى ميلانيا ترامب بعد ساعات من خضوعها لإجراء جراحة في الكلية.

وأعلن مكتب السيدة الأولى أنها أجرت العملية الاثنين، وكان الرئيس متواجدًا في البيت الأبيض وقتها، ثم طار الرئيس عبر مشاة البحرية الإثنين بعد ظهر اليوم لزيارة المستشفى العسكري الرئيسي في بيثيسدا، بولاية ماريلاند، متجنبًا الشوارع التي ربما لولا ذلك لعرقلة حركة واشنطن العاصمة في ساعة الذروة.

وخضعت ميلانيا ترامب لإجراء "الانصمام"، ولم يوضح البيان الرسمي الصادر عن البيت الأبيض حالة ميلانيا الصحية، وما المقصود بحالة حميدة في الكلى، وبقي البيان غامضًا، وأثار العديد من التكهنات حول نوع المرض وإذا كانت "ميلانيا" تعاني من ورم حميد أو كيس على كليتها.

وأكد مكتبها أنه حميد أو غير سرطاني، وكتب "ترامب" على تويتر وهو في طريقه لزيارة زوجته، "أتوجه إلى مركز والتر ريد الطبي لرؤية السيدة الأولى العظيمة، ميلانيا. إجراء ناجح، هي في حالة معنوية جيدة. أشكركم على تهانيكم وأمنياتكم بالشفاء العاجل".

أمضى الرئيس حوالي ساعة في المستشفى، ثم غادر بعدها إلى البيت الأبيض عبر الموكب بسبب عاصفة رعدية قوية كانت تشق طريقها عبر منطقة واشنطن العاصمة.

بعد إجراء الجراحة ستخضع "ميلانيا" للإشراف الطبي لمدة أسبوع داخل المستشفى حتى يرصد الأطباء التطورات الصحية ومدى خطورة الحالة.

لم يرد الرئيس على الأسئلة عندما اقترب من المروحية الرئاسية في طريقها إلى المستشفى العسكري في بيثيسدا بولاية ميريلاند، وبموجب هذا الإجراء، يقوم الأطباء بإغلاق وعاء دموي يفيض من أجل إيقاف تدفق الدم إلى منطقة معينة وغالبًا ما يستخدم لمنع الدم من الوصول للورم، وقال اختصاصيو المسالك البولية في الولايات المتحدة إن التفسير الأكثر ترجيحًا هو وجود ورم في الكلى غير سرطاني يسمى ورم وعائي.

ووفقا لـ"سي إن إن"، "ميلانيا" هي أول سيدة أولى تجري مثل هذه العملية الخطيرة منذ أن قامت نانسي ريغان بعملية استئصال الثدي في عام 1987 بينما كان زوجها في منصبه، تحدث الدكتور سانجاي غوبتا عن الإجراء على شبكة سي إن إن إذ اندلعت الأخبار لأول مرة، وكان على الهواء بالفعل للحديث عن علاج زعيم الغالبية السابقة في مجلس الشيوخ هاري ريد من سرطان البنكرياس، وعن إجراء "ميلانيا" قال: ""من غير الواضح بالضبط ما فعلته، عادة ما يتم إجراء الانصمام لمرضى السرطان، على الرغم من أنه من الواضح جدًا في هذا البيان أن هذه الحالة كانت حميدة، هذا هو الإطار الذي وصفوا به الحالة لذلك لا يبدو أنه أيًا من أنواع السرطان، في بعض الأحيان الانصمام يكون علاج للغدة الدرقية أو الأكياس".

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل