المحتوى الرئيسى

مشروب الأرز "المجهول".. فوائد صحية يبحث عنها الجميع | قل ودل

05/16 08:26

لا يعرف الكثيرون أغلب فوائد الأرز الصحية، حيث يربطون دائما بينه وبين السمنة وزيادة الوزن، إلا أن الأمر يختلف كثيرا في الواقع، وخاصة عند تناوله كمشروب دسم، زاخر بالمعادن والفيتامينات، ومفيد للصحة بشتى الطرق.

يأتينا هذا المشروب وهو مدعم بالكربوهيدرات المهمة للجسم، التي تحافظ على هدوء المعدة من ناحية، وتمد الجسد بالطاقة اللازمة للحركة على مدار اليوم من ناحية أخرى، لذا يعني شرب هذا العصير المميز في الصباح الباكر وبصفة يومية، إمضاء يوم من النشاط لا يشوبه أي كسل أو تراخ.

بينما تمت الإشارة إلى أهمية مشروب الأرز من حيث الحفاظ على هدوء وسلامة المعدة، نجد أنه يساهم في الحال في تسهيل عملية الهضم، وإراحة المعدة من أزمات هي في غنى عنها، وخاصة مع وجود النشاء والألياف الغذائية، كأحد أبرز مكوناته.

يعمل مشروب الأرز على مد الجسم بنسب متوازنة من الماء، الذي يحافظ على رطوبة الجسم، وبعيدا عن حالة الجفاف التي تهاجم المرء أحيانا، عند معاناته من الحساسية أو ما شابهها من الأمراض، الأمر المشابه لتأثير ماء جوز الهند، القادر على وقاية الجسم من الجفاف بأبسط الطرق.

في وقت يساهم فيه مشروب الأرز، في إراحة المعدة من مشكلات صحية عدة، تأتي أهمية هذا المشروب في مقاومة الإسهال، حيث يعمل كسد منيع للسوائل، من واقع توافر نشاء الحبوب البيضاء بداخله، علما بأن المحتوى السكري من مشروب الأرز، يضمن كذلك ثبات مستويات السكر بالدم، ويقلل من فرص التعرض لصداع الرأس، لذا فهو علاج مميز يمكن تقديمه للأطفال الصغار، بالنظر إلى فوائده الخاصة بعلاج أزمات المعدة بشكل عام.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل