المحتوى الرئيسى

دراسة: «الزبادى» يمنع التهاب المفاصل للنساء بمنتصف العمر

05/16 08:26

من المعروف أنه بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، تفرض أطعمة معينة سيطرتها طوال الشهر، يأتي على رأسها في وجبة السحور الأساسية الزبادي.

ووفقًا لتقريرالديلي ميل، فقد أوضح أن الزبادي لا تقتصر مهمته على الترطيب خلال فترة صوم تصل إلى 15 ساعة؛ بل أن فوائده تعدت ذلك يأتي أبرزها انخفاض ضغط الدم ومنع التهاب المفاصل وتعزيز صحة الأمعاء، خاصة للنساء بمنتصف العمر.

وطلب باحثون من جامعة ويسكونسن-ماديسون، 60 امرأة قبل انقطاع الطمث - نصف وزن بدين ونصف طبيعي - تناول 12 كوبًا من اللبن الزبادي قليل الدسم كل يوم، وفي هذه الأثناء تناول 60 شخصًا آخر يعادل سعر وجبة خفيفة غير الألبان.

ووجد الباحثون أنه حتى في أولئك الذين تناولوا الكثير من اللحم والكربوهيدرات، ساعدت مقبلات الزبادي على التخلص من الالتهاب الناتج عن الدهون المشبعة.

وهذه الدراسة هي الأحدث لعرض منتجات الألبان المتخمرة مثل الزبادي والجبن ويمكن أن يكون لها تأثيرات تحويلية على صحة الأمعاء والالتهابات.

ويمكن أن يكون الالتهاب جيدًا؛ لأنه جزء من نظام المناعة الطبيعي للجسم، وهو خط الدفاع الأول ضد المرض والإصابة.

ولكن عندما يدوم لفترة طويلة، يمكن أن يؤدي إلى أن يهاجم الجسم نفسه بشكل أساسي، مما يعيث الفوضى البيولوجية في أعضائنا وأنظمتنا.

ويمكن للأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين والنابروكسين والهيدروكورتيزون والبريدنيزون، أن تساعد في تخفيف آثار الالتهابات المزمنة ولكن كل منها يحمل مخاطره الخاصة والآثار الجانبية.

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل