المحتوى الرئيسى

نظام غذائي مفيد للأم المرضعة في رمضان

05/16 08:20

تحتاج الأم المرضعة إلى نظام غذائي مثالي، يساعدها في تقوية جسمها وإمداده بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تساعد على إدرار الحليب، تعرفي على نظام غذائي مفيد للأم المرضعة في رمضان من خلال تقريرنا.

شاهدي أيضاً: طرق للتحضير لرمضان، ونصائح الإفطار

نظام غذائي رمضاني مفيد للأم المرضعة

1- تناولي العسل والتمر على السحور

التمر غني بالمعادن مثل البوتاسيوم، والصوديوم، المنغنيز والفوسفور، إضافة إلى احتواءه على السكريات سهلة الهضم، لذا يجب على المرأة المرضعة تناوله على وجبة السحور إلى جانب العسل، وبالتالي ستحصل على العناصر الغذائية والسعرات الحرارية اللازمة لها.

منتجات الألبان والأجبان المختلفة كاللبن واللبنة والحليب وغيرها تحتوي على الكالسيوم والبروتينات، والكالسيوم يساعد على بناء عظام الطفل بطريقة سليمة، والبروتين مهم لتكوين الحليب في الثدي، لذا احرصي على تناول هذه الأطعمة على وجبة السحور بشكل منتظم.

لا شك أن الخضار الورقية تحتوي على كمية لا يستهان بها من المعادن والفيتامينات المهمة للصحة، مثل السبانخ الذي يحتوي على الحديد وفيتامين K،  A، وبالتالي يساعد على تعزيز صحة أنسجة الثدي وإدرار الحليب، كما أن الشبت يحتوي على زيوت طيارة نشطة تعمل على تنشيط إنتاج الحليب في الثدي.

ابدئي وجبة الفطور بصحن شوربة، ثم تناولي الخضار، بعدها اللحوم، ولا تنسي أن تشربي ما لا يقل عن 12 كوب ماء بين الفطور والسحور، وأيضاً من المهم أن تتناولي الفواكه والخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار، البطيخ، الشمام والتفاح.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل