المحتوى الرئيسى

ضربات حكومية جديدة لـ «تجار السلع الفاسدة» | المصري اليوم

05/16 08:21

ضبط وإعدام أغذية فاسدة.. حملات موسعة على الأسواق.. تحذيرات رسمية من ارتكاب تجاوزات.. محاضر بالجملة.. وكراتين سلع غذائية لتوزيعها فى رمضان».. هكذا وسعت الأجهزة المعنية من جهودها لضبط الأسواق وإحكام الرقابة عليها».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط وإعدام أكثر من 30 طن أغذية متنوعة و6530 لتر مياه وعصائر لتغير خواصها الطبيعية، و2308 لترات مياه وعصائر وزيوت غير صالحة للاستهلاك الآدمى، بجميع محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، إنه تم المرور على 2023 منشأة غذائية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها، مشيراً الى سحب 3942 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها.

وأضاف أنه تم تحرير 1617 محضرا تجاه تلك المخالفات وإرسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات، مشيراً إلى أنه تمت التوصية بإيقاف 222 منشأة غذائية.

وشددت وزارة الصحة على أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه جميع المخالفين».

يأتى ذلك، فى الوقت الذى أعلنت فيه المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى أنه فى إطار الاستعداد لشهر رمضان ودعما للأسر الأولى بالرعاية قامت المؤسسة بتوفير 72 ألف كرتونة مواد غذائية بتكلفة قدرها 9 ملايين جنيه تقريبا سيتم توزيعها على مستوى محافظات الجمهورية من خلال مديريات التضامن الاجتماعى وفروع مؤسسة التكافل المنتشرة على عملاء التكافل الاجتماعى والأسر الأولى بالرعاية.

وفى الإسكندرية، تفقد الدكتور محمد سلطان، المحافظ، برفقة الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، مساء أمس الأول، منافذ بيع السلع التموينية، التابعة لحى الجمرك، للتأكد من توفر السلع التموينية

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل