المحتوى الرئيسى

بالصور... دورة رمضان تجوب شوارع الأقصر

05/16 08:20

طافت الدورة الاحتفالية التي نظمتها قبيلة بني هلال بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، جميع شوارع مدينة الأقصر لتستمر علي مدار ٣ ساعات متواصلة، احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك.

وقال محمد سيد أحمد، كبير قبيلة بني هلال بمحافظة الأقصر، إن دورة رمضان تعد من أحد الطقوس الاحتفالية السنوية المتوارثة عن الأجداد التي تعرضت خلال السنوات الماضية إلى مجموعة من العراقيل التي وقفت حائلًا أمام تنظيمها، خاصة خلال السنوات التي أعقبت الثورة وما صاحبها من أوضاع أمنية متأججة.

وأضاف أحمد خلال تصريحات صحفية له أن قبيلة بني هلال تحرص علي إحياء الطقوس الاحتفالية القديمة، والتي يأتي في مقدمتها دورة الاحتفال بقدوم الشهر الكريم، التي تتمثل في طواف المواطنين شوارع المدينة حاملين الرايات الملونة، وموسيقي الفلكلورية، يصاحبها الأحصنة والجمال المزينة.

وأوضح أن الدورة انطلقت بمنطقة طريق الكباش وجابت جميع شوارع المدينة، مرورًا بميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومنطقة المنشية ووصلا لميدان صلاح الدين، ثم عاودت إدراجها وصولًا لمنطقة الانطلاق.

وأشار أشرف الهلالي، المتحدث الإعلامي لقبيلة بني هلال في الأقصر، إلى التعاون المثمر بين القبيلة وبين الأجهزة الأمنية التي وافقت بدورها علي تنظيم الدورة للعام الثاني علي التوالي وذلك بسبب حالة الاستقرار الأمني الذي تنعم به الأقصر بفضل جهود رجال الجيش والشرطة، في ظل قيادة اللواء طارق علام، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الأقصر.

وأكد الهلالي أن الدورة ترمز إلي حالة التآلف بين الأهالي بمختلف عائلاتهم، ودليلا علي أن أهالي جنوب الصعيد لديهم ارتباط وثيق بإرث أجدادهم ومن هذا المنطق يحرص أبناء قبيلة بني هلال علي الحفاظ علي دورة رمضان من الاندثار، وتعريف الأجيال القادمة بها وذلك حرصا علي تواجدها خلال السنوات المقبلة.

بالصور... دورة رمضان تجوب شوارع الأقصر

بالصور... دورة رمضان تجوب شوارع الأقصر

بالصور... دورة رمضان تجوب شوارع الأقصر

بالصور... دورة رمضان تجوب شوارع الأقصر

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل