المحتوى الرئيسى

الأسبرين «مش بس للصداع».. 6 وصفات لعلاج تقصف الشعر

05/16 03:19

مشكلة تساقط الشعر، من المشاكل التي تواجه أغلب الفتيات، ومستحضرات التجميل وكريمات الشعر التي يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة باهظة التكاليف، ولكن بعض الوصفات المنزلية تساعدك في حلها، ومنها الأسبرين المعروف بأنه من أكثر المسكنات شهرة حول العالم لتهدئة الآلام والصداع تحديدًا، ويحتوي أيضًا على "الصفصاف"، وهي مادة حمضية كيميائية لها تأثير قوي على الشعر، فاستخدمي الأسبرين لعلاج مشاكل الشعر بهذه الوصفات..

1- الأسبرين حل مناسب لعلاج مشاكل القشرة التي تتسبب في تساقط الشعر، استخدميه بعد إذابته في كوب من الماء مع القليل من البيكنج صودا، وضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء، وتحتاجين إلى تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للتخلص من القشرة.

2- يمكنك إضافة الأسبرين بعد طحنه مع الشامبو الخاص بك، لمساعدتك في علاج تلف الشعر والتقصف، واحرصي على تدليك فروة الشعر جيدًا بخليط الشامبو والأسبرين، والتأكد من وصوله للجذور والأطراف.

3- زيت الزيتون معروف بفوائده الكثيرة للشعر، اخلطيه مع الأسبرين وعصير الليمون والماء الدافئ، ودلكي بالخليط فروة رأسك في أثناء غسل الشعر، واتركيه خمس دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو المخصص لك، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج إيجابية.

4- الشعر المصبوغ يحتاج إلى العناية لبقاء الصبغة دون تغيير في اللون، والأسبرين يساعدك في تثبيت لون شعرك المصبوغ، فاستخدميه بعد إذابته في المياه ودلكي شعرك بالخليط واتركيه 10 دقائق على شعرك، ثم اشطفيه واغسليه بالماء والشامبو، كرري هذه الخطوة مرة أسبوعيًا للحصول على نتيجة أفضل، واعرفي من هنا إزاي تهتمي بشعرك المصبوغ.

5- الأسبرين يساعدك في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، خاصة مع التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، استخدمي 6 أقراص من الأسبرين وأضيفي لها قطرات من الليمون والمياه، وضعي الخليط على شعرك 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالشامبو المخصص لك، وقد يهمك أيضًا معرفة أفضل منتجات العناية بالشعر الموجودة داخل مطبخك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل