المحتوى الرئيسى

10 اختراعات من صنع النساء: ماسحات زجاج السيارات - المصري لايت

05/16 03:19

كانت هناك اختراعات وابتكارات غيرت وجه الحياة على سطح الأرض كانت من صنع النساء.

وفي هذا التقرير، يستعرض«المصري لايت» 10 اختراعات من صنع النساء، حسبما جاء في «العربية.نت».

10. في عام 1838 بدأت الأمريكية مارجريت نايت حياتها عاملة في مصنع للقطن، وفى عام 1870 توصلت إلى صنع آلة من الخشب تستطيع إنتاج الأكياس الورقيّة وحصلت على براءة الاختراع عام 1871.

9. في عام 1893 نجحت مارجريت ويلكوكس في اختراع أول مدفأة سيارة، وكان الهدف منها نقل حرارة المحرك لداخل السيارة حتى تقوم بتدفئة السائق والركاب.

8. في العام 1900 اخترعت فلونس باربارت آلة تنظيف الشوارع كما اخترعت عام 1914 الثلاجة الكهربائية.

7. في عام 1951 سجلت الأمريكية ماريون دونوفان براءة اختراع الحفاضات غير القابلة للبلل، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها لاحظت عقب ولادتها أول طفل لها أنها تقوم بتغيير الحفاضات القماش بصورة كبيرة وفي وقت قليل، وزادت معاناتها مع ابنها الثاني مما جعلها تفكر في حفاضات مانعة للتسريب، ونجحت في صناعة حفاضة من الورق القوي الماص للرطوبة، وكانت هذه الفكرة هي النواة الأولى في تأسيس شركة بامبرز في عام 1961.

6. ابتكرت الأمريكية نانسي جونسون ماكينة تصنيع الآيس كريم، وسجلت بها براءة اختراع في عام 1843، واخترعت جوزفين كوشران آلة لغسل الأطباق في عام 188 بهدف مساعدة النساء على غسل الأطباق بسرعة أكبر ودون تكسير.

5. أوجستا بايرون عالمة الرياضيات تعد أول مبرمجة حاسوب في التاريخ، حيث طورت برامج لآلة تشارلز باباج التحليلية، ووضعت القواعد الأساسية للغات البرمجة الحديثة.

4. في عام 1882 قامت سيدة تدعى ماريا بيسلي، باختراع القارب المطاطي ليكون وسيلة فعالة لإنقاذ ركاب السفن من الغرق بدلا من القوارب الخشبية التي يصعب نقلها والتحكم بها.

3. ولا ينسى التاريخ الفتاة الأمريكية مارجريت هاملتون الحاصلة على بكالوريوس في علوم الرياضيات في عام 1958، وفي عام 1969 ساهمت في إنقاذ مركبة الفضاء الخاصة برحلة أبولو 11 على القمر من خلال كتابة أكواد خاصة مما سهل مهمة الهبوط، وفي عام 1986 أسست شركة هاملتون تكنولوجيز، المتخصصة في وضع حلول خاصة بتصميم وتطوير النظم والبرمجيات.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل