المحتوى الرئيسى

«المستثمرين» يطالب الحكومة بدراسة ملف الاستيراد لضبط الميزان التجاري

05/16 03:19

طالب الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، حكومة المهندس شريف إسماعيل بدراسة للسلع التى يتم استيرادها بكمياتها وأسعارها، وذلك لمعرفة ما الذى يمكن تصنعيه لغلق باب الاستيراد وتوفير العملة لضبط الميزان التجارى.

قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين مساء الثلاثاء، إن اللقاء الذي جمع أعضاء الاتحاد مع رئيس الوزراء أمس الأول، كان مثمرا للغاية، وأن المهندس شريف اسماعيل لم يترك مطلبا لأى من أعضاء الاتحاد إلا ووضع حلا له أو تحويله إلى لجنة مختصة لبحثه وحله.

وأضاف أنه عرض خلال الاجتماع، ضرورة أولا حل ارتفاع عجز الموازنة من خلال فرض ضرائب تصاعدية، وتوسيع مظلة الممولين من الفئات الميسرة ومواجهة التهرب الضريبى، وثانيا صرف المساندة التصديرية المتأخرة، والتى يؤدى تعطل صرفها إلى توقف مصانع عن العمل، وتم التشاور مع وزارة المالية لسرعة صرفها.

وتابع خميس، أن رئيس الوزراء أكد أن دور المستثمرين فى الفترة المقبلة أكبر من الحكومة، متابعا أن هذا الاجتماع كان مختلفا عن الاجتماعات السابقة مع المسئولين بالحكومة، بسبب الرغبة فى إيجاد حلول واقعية للمشاكل.

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

وزع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لواحة سيوة على بعد أكثر من 300 كم جنوب مرسى مطروح وسط حفاوة بالغة واغاني وفرحة كبيرة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل