المحتوى الرئيسى

موجيريني: أوروبا تسعى لحل سريع بغية إنقاذ اتفاق إيران النووي

05/16 02:55

ذكرت مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي لا يستطيع تقديم ضمانات قانونية واقتصادية لإيران، لكنه جاد بشأن البحث عن سبيل لمواصلة الاستثمارات وسيطرح إجراءات في هذا الصدد في الأسابيع القليلة المقبلة.

وعقب اجتماع بين وزراء خارجية إيران وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، قالت موجيريني إن المسئولين المشاركين في الاجتماع كلفوا خبراء بحماية الأعمال الأوروبية في إيران. وسيعقد اجتماع في فيينا الأسبوع المقبل على مستوى نواب وزراء الخارجية.

وأضافت «نحن نعمل على إيجاد حل عملي... نحن نتحدث عن حلول للحفاظ على الاتفاق»، وقالت إن تلك الإجراءات ستسعى للسماح لإيران بمواصلة تصدير النفط وللبنوك الأوروبية بالعمل في إيران.

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

وزع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لواحة سيوة على بعد أكثر من 300 كم جنوب مرسى مطروح وسط حفاوة بالغة واغاني وفرحة كبيرة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل