المحتوى الرئيسى

فرنسا تشهد مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني

05/16 02:55

تظاهر أكثر من ألف شخص، مساء اليوم الثلاثاء، في المدن الفرنسية تضامنا مع الشعب الفلسطيني غداة الأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة.

ففي باريس، تظاهر العشرات قرب مقر سفارة إسرائيل للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وفرض عقوبات على حكومة نتنياهو، وجاءت المظاهرة تلبية للدعوة التي أطلقتها "تنسيقية النداء بسلام عادل في الشرق الاوسط".

وفي روان (شمال غرب) شارك ما بين 100 و150 شخص في مسيرة صامتة بمشاركة جمعية فرنسا فلسطين للتضامن.

كما نظمت وقفات احتجاجية في عدد من المدن بينها ستراسبورج (شرق) وبوردو (جنوب غرب) ومارسيليا (جنوب) وليون (وسط) للتنديد بقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين المدنيين الفلسطينيين.

يشار إلى أن 60 فلسطينيا استشهدوا أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وأصيب 2400 آخرون على حدود قطاع غزة في تظاهرات احتجاجية بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس دولة إسرائيل وبالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية.

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

وزع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لواحة سيوة على بعد أكثر من 300 كم جنوب مرسى مطروح وسط حفاوة بالغة واغاني وفرحة كبيرة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل