المحتوى الرئيسى

الإفراط في ممارسة الجنس يهدد بانقراض حيوان استرالي

05/16 00:50

أدرجت الحكومة الاسترالية نوعين من الفئران الجرابية على قائمة الحيوانات المهددة بالإنقراض بسبب سولكها الجنسي المفضي إلى الموت، وقالت الحكومة إنَّ "كل هذا الجنس سيقتلهم".

وحسب موضع شبكة CNN الأمريكية، فحيوان الـ antechinus الاسترالي، هو مخلوق صغير يشبه الفئران، ومعروف عنه طول فترات التزاوج الجنسي والتي يمكن أن تستمر حتى 14 ساعة.

ولا تتعدى حياة هذا النوع من الحيوانات العام الواحد، حيث أنَّه يولد يحجم حبة الفاصوليا، ثم ما إنّ يكبر قليلًا ويصل لعمر 6 أشهر وهي مرحلة النضج الجنسي له، يبدأ في عملية التكاثر بشكل مبالغ فيه، وهو ما يؤدي في الأخير إلى وفاته قبل أنّ يكمل عمر عام واحد.

وحسب «ناشيونال جيوغرافيك» فإنَّ تلك الكائنات بعد أنّ تصاب بالإجهاد، يفرز جسدها الكورتيزول، وهو هرمون نافع بجرعات صغيرة، وسامّ بجرعات كبيرة، وبسبب جريان هرمون "التستوسترون" بغزارة في دمائها نتيجة التنافس على الإناث؛ فيُحفِّزُ هذا الأخير ضخّ الكورتيزول في الوقت الذي ينبغي أن ينقطع فيه، فما إن يبلغ الكورتيزول مستوياته السامّة حتى تُصاب أجهزة المناعة والأجهزة الأخرى في الذكور بالعطب، فتنفق قبل بلوغها من العمر سنة واحدة.

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

وزع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لواحة سيوة على بعد أكثر من 300 كم جنوب مرسى مطروح وسط حفاوة بالغة واغاني وفرحة كبيرة ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل