المحتوى الرئيسى

احمي نفسك من زيادة الوزن في الشتاء بنصائح بسيطة جدا

05/15 23:44

ذكر مجموعة من الخبراء من نيويورك بعض النصائح التي يمكن أن تفيدك في مقاومة زيادة الوزن في الشتاء من خلال المحافظة على ممارسة الرياضة خلال أشهر الشتاء والحفاظ على النظام الغذائي.

أما أهم النصائح التي ذكرها الخبراء للحفاظ على ممارسة الرياضة فهي:

يمكن أن تقوم مثلا بتحديد هدف كالاشتراك في حدث معين لتلتزم به كسباقات الجري لمسافة 5 كيلو أو الاشتراك في سباق لركوب الدراجات أو الاشتراك في مجموعة للحفاظ على اللياقة البدنية لشهر محدد، فكلها دوافع لك للحفاظ على جسمك.

سيفيدك كثيرا القيام بتحديد خطة جديدة لكل شهر وتحقيقها، فمثلا يعتبر نوفمبر الشهر الأخير من الطقس المعتدل نسبيا ، لذلك يمكنك القيام بركوب الدراجة أو المشي إلى العمل، أو تناول القهوة بعد الجيم في مكان لطيف مفتوح، هذه العادات تصلح فقط لشهر نوفمبر لاعتدال طقسه وبالتالي ستسعى لتحقيقها قبل نهايته.

أما شهر ديسمبر فهنا ستختلف اتجاهاتك فيمكنك أن تقوم بحجز اشتراك في الجيم، كما أن الالتزام المالي هنا سيشجعك على الاستمرار والذهاب.

قد تستغرب لكن القيام بعادات بسيطة مثل صعود الدرج أو القيام بـ 10 دقائق من التمارين فقط لتحفيز الدورة الدموية، كلها أمور تساعدك على حرق السعرات، حيث يذكر الخبراء أن الاستمرارية هنا أهم من مدى طول الوقت.

قام الخبراء بصنع برنامج بسيط لمدة 7 دقائق يوميا يمكنك القيام بها وهي:

أنواع التمارين التي يمكن القيام بها:

الوزن الشتاء انقاص الوزن رياضة رجيم زيادة الوزن

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل