المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط من البرلمان: خريطة للأمراض والحوادث في المحافظات

05/15 23:43

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الوزارة تستكمل فكرة ميكنة الخدمات في عدد من المحافظات، موضحة أن ذلك يساهم في حل أغلب مشاكل المحليات مثل سداد رسوم تراخيص وعدد من خدمات المحليات والمرور ومكتب الشهر العقاري، مؤكدة أن الأمر يحتاج أيضا إلى تعديل تشريعي.

وأوضحت السعيد خلال كلمتها باجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أنه سيتم ربط بيانات المواليد والوفيات لمراجعة ملف الدعم، حيث تفيد كافة مؤسسات الدولة على أرض الواقع، مشيرة إلى أن هذا يفيد التنمية في مصر، حيث تسعى الإمارات لتطبيق النموذج المصري هناك.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك نموذجا يوضح أسباب الوفاة بالتفصيل مما يساعد في تحديد خريطة الأمراض في المحافظات وكذلك خريطة الحوادث والقرى الأكثر التي تواجه هذه الأزمة ليقوم وزير النقل بدوره في البحث عن أسباب الأزمة، ويساعد ذلك وزارات التضامن والصحة وغيرها من الوزارت المعنية.

بدوره شدد النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية، على أهمية اختبار المنظومة ذاتها على أرض الواقع ليرد ممثل وزارة التخطيط أننا نكشف حالات تسجيل الأب والأم لنفس الطفل في سجل المواليد وغيرها من خلال استمرار الربط مع الجهات المعنية.

وعاد الشريف لينتقد خدمات في ملف التموين في إطار ما أسماه تقييم الميكنة على ارض الواقع ليرد ممثل الوزارة قائلا نواجه ٥٨٪‏ من الأخطاء التي تحدث أثناء إدخال البيانات.

وسئل وكيل اللجنة ممثل الوزارة عن مواجهة الاختراق لقواعد البيانات ليرد ممثل الحكومة: "لدينا اُسلوب لتأمين المعلومات ولا يمكن الاختراق ولو حدث يتم كشف الامر على ارض الواقع".

في سياق متصل، كشفت الوزيرة هالة السعيد أنه سيكون هناك كارت للفلاح بعد الميكنة وأنه سيتم ربطه ببنك التنمية والائتمان الزراعي بما يساعده على الحصول على قروض من اجل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل