المحتوى الرئيسى

ركلات الترجيح بوابة تتويج الزمالك بالألقاب (6مشاهد) | المصري اليوم

05/15 23:11

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة 26 في تاريخه، اثر التفوق على نظيره سموحة بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء بملعب الجيش ببرج العرب بالاسكندرية، حيث انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وعلى الرغم من كون الزمالك تُوج للمرة الأولى بكأس مصر عبر ركلات الترجيح خلال مواجهة سموحة، إلا أن ركلات الترجيح رسمت له طريق معانقة عدة ألقاب أخرى تاريخية للقلعة البيضاء.

حكاية الزمالك مع التتويج بركلات الترجيح بدأت في 1986 وتتويج القلعة البيضاء باللقب القاري الثاني وحصد لقب بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري بركلات الترجيح على حساب أفريكا سبورت الايفواري، بعد أن حقق كل فريق الانتصار بملعبه بهدفين دون رد.

يحتقظ الزمالك ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري إلى الأبد بعد حصد النجمة الثالثة ومعانقة الكأس في نسخة 1993 بركلات ترجيح ماراثيونية شهيرة على يد أشانتي كوتوكو الغاني بملعب القاهرة، بعد تعادل الفريقين سلباً ذهاباً إياباً بالدور النهائي للمسابقة.

تعود ركلات الترجيح مجدداً لمنح الزمالك قبلة الحياة وتتويج جديد، وذلك في عام 1996 بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب شوتنج ستارز النيجيري، حيث تم الاحتكام إليها في لقاء الاياب بالقاهرة بعد فوز كل فريق بملعبه بنتيجة (2-1).

كأس السوبر الأفريقي يحققه الزمالك للمرة الثانية في تاريخه على حساب فريق وطني جديد، فبعد حصد اللقب في 1994 بجوهانسورج على حساب الأهلي، عاد أبناء زامورا لمعانقة الكأس على حساب المقاولون العرب نسخة 1997 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل