المحتوى الرئيسى

بالصور.. تدشين أول خطين طيران مباشر لربط الإسكندرية بميلانو الإيطالية

05/15 22:37

دشن محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، مساء الثلاثاء، أول خطين جويين يربطان الإسكندرية بمدينة ميلانو الإيطالية عبر شركتي طيران مصريتين "ايركايرو و اير ارابيا"، وذلك في الحفل الذي أقامته غرفة شركات السفر والسياحة في الإسكندرية برئاسة علي المانسرتلي، وحضور راندا سعد وأحمد صبحي ممثلاً لشركتي الطيران.

بدأت الشركتان أولى رحلاتهما الجوية المباشرة بين الإسكندرية وميلانو من مطار برج العرب مطلع الشهر الجاري، فيما من المقرر أن تنطلق رحلات مباشرة بين المدينتين بمعدل رحلتين أسبوعيًا.

وقال محافظ الإسكندرية: "نحتفل بتشغيل رحلات شركتي إير كايرو وإير أرابيا من الإسكندرية إلى ميلانو وقريبًا سيكون هناك رحلات ربط مباشر بمدن أخرى مثل قبرص واليونان"، وأضاف "الخطوط مهمة وتبرز القيمة الحقيقية للإسكندرية وتؤكد على أن المدينة تستحق أن تكون مزار عالمي بما تملكه من مقومات سياحية وطبيعية وأثرية وغيرها من المميزات المتعددة الموجودة في المحافظة".

وأضاف أن تنشيط السياحة يحتاج إلى معالجة بعض المشكلات الرئيسية وعلى رأسها رحلات الطيران والسعة الفندقية، مشيرًا إلى أنه جرى البدء بحل مشكلات الطيران من خلال تدشين الرحلات المباشرة، فيما من المقرر أن يتم العمل على تعزيز السعات الفندقية من خلال إنشاء منشآت فندقية جديدة ودخولها العمل قريبًا.

من جانبه، قال علي المانسرتلي رئيس غرفة شركات السفر والسياحة إن الإسكندرية فرضت نفسها على الخريطة السياحية بجهود المسؤولين بالدولة بعد استضافتها مؤتمرين هامين هما السياحة المشكلة والحل والعودة إلى الجذور والذي أتت ثماره باهتمام العديد من شركات الطيران والسياحة لتعزيز التعاون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل