المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يلتزم بتنفيذ قواعد «التجارة العالمية» بشأن دعم إيرباص

05/15 22:30

تعهد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بالالتزام بتنفيذ قواعد منظمة التجارة العالمية بشأن اتهامه باستمرار تقديم دعم غير قانوني لشركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص رغم صدور حكم من المنظمة الدولية ضد هذا الدعم في وقت سابق.

وقالت "سيسيليا مالمستروم" مفوضة التجارة الأوروبية في بيان إن "الاتحاد الأوروبي سيقوم بتحرك حاسم للتأكد من الالتزام الكامل بالقرار النهائي لمنظمة التجارة العالمية بشأن هذه القضية".

في الوقت نفسه رحبت المسؤولة الأوروبية برفض منظمة التجارة العالمية "للأغلبية الساحقة من الادعاءات الأمريكية بشأن دعم المفوضية الأوروبية لشركة أيرباص وأن هذ الدعم يضر بمبيعات شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج المنافسة لشركة أيرباص.

يذكر أن النزاع بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن دعم شركتي صناعة الطائرات "بوينج " و"أيرباص" يعود إلى 2004، ومن المتوقع استمراره في المستقبل. وأسفر النزاع عن العديد من أحكام منظمة التجارة العالمية التي اعتبرت العديد من أشكال الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لأيرباص والولايات المتحدة لبوينج ينتهك قواعد التجارة الحرة.

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

وزع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لواحة سيوة على بعد أكثر من 300 كم جنوب مرسى مطروح وسط حفاوة بالغة واغاني وفرحة كبيرة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل