المحتوى الرئيسى

وكيل الأزهر يبحث مع سفير اليابان دعم التعاون العلمي بين الجانبين

05/15 22:29

بحث الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، مع سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجوا، سبل دعم التعاون العلمي بين الأزهر الشريف والمؤسسات التعليمية في اليابان، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للأزهر على افتتاح قسم للغة اليابانية بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر.

وأكد وكيل الأزهر - خلال اللقاء - أن اليابان دولة ارتقت بالتعليم واستطاعت في فترة قصيرة أن تخرج من مأساة الحرب إلى قمة الدول بواسطة العلم، مشيرا إلى أن الأزهر سيسعى للاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال التعليم خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد افتتاح قسم اللغة اليابانية للبنين.

من جانبه، أشاد السفير الياباني بدور الأزهر الشريف، وكذلك زيارة وكيل الأزهر لليابان مؤخرًا وكلمته التي تركت أثرًا جيدًا لدى الحضور، مشيرًا إلى أن الحكومة اليابانية تقوم بإعداد دعوة رسمية لزيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إلى اليابان قريبًا.

شنّت محليات محافظة الغربية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتى حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات والأكشاك غير المُرخّصة و«الفروش» العشوائية. الحملة نفدها مجلس مدينة زفتى برئاسة ...

وزع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لواحة سيوة على بعد أكثر من 300 كم جنوب مرسى مطروح وسط حفاوة بالغة واغاني وفرحة كبيرة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل