المحتوى الرئيسى

فيديو.. «فتح» عن خطاب «ترامب» بالأمس: كلام أبله من شخص أخرق

05/15 17:34

قال المتحدث باسم حركة فتح، حازم أبو شنب، إن مدينة القدس ليست ملكًا للفلسطينيين وحدهم، وإنما لكل العرب، مضيفًا: «ورثنا هذه المدينة منذ أن خلقت الخليقة، وسنسلمها أمانة إلى الله مع نهاية الدنيا».

وأضاف «أبو شنب»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الثلاثاء، أن المشاهد التي تحدث اليوم في الأزمة الفلسطينية، أصعب من السنوات الماضية، متابعًا: «الأجيال الجديدة لم تحضر معنا سنوات الانتفاضات السابقة».

وأكد على استمرار التظاهرات وتجدد الاضطرابات، فيما عدا المستشفيات وبعض الخدمات التي تؤمن احتياجات الحياة، متابعًا:«لا يوجد أي شيء مفتوح اليوم، فنحن لدينا أكثر من 59 شهيد، والناس تخرج للجنازات فقط».

وعلق على كلمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي أذعيت خلال احتفالية نقل السفارة الأمريكية، أمس الاثنين، قائلًا: «هذا كلام أبله من شخص أخرق لا يعرف حقيقة ما يجري».

وتابع حديثه، قائلًا: «حين يدفع ترامب بكل هذا الموت في المنطقة، أعتقد أنه من الصعب الحديث عن أي حالة هدوء أو سلام، فحتى تستطيع أن نقيم السلام نحتاج إلى وسيط عاقل متزن حتى؛ يستطيع أن يقنع الطرفين بالتفاوض».

وأوضح أن «ترامب أعلن أنه ضد العرب بموقفه الذي اتخذه بشأن نقل السفارة، وبالتالي هو قرر أن يخرج نفسه من ساحة الوسيط الدولي لصالح عملية السلام، وما قاله بالأمس تجميل للموقف الأمريكي».

وأشار إلى أن الموقف الدولي بأكمله يقف ضد القرار الأمريكي، ويتبنى الموقف الفلسطيني، موضحًا أنه تم التواصل مع الدول التي أعلنت عن مشاركتها في احتفالية نقل السفارة، وتبين عدم صحة هذا الأمر، خاصة بعد نفي ممثلو هذه الدول مشاركتهم في الاحتفالية، باستثناء دولتين.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل