المحتوى الرئيسى

«اتحاد أمهات مصر»: تباين امتحانات «الإعدادية» في المحافظات بين الصعب والسهل

05/15 16:41

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك صعوبات في بعض أسئلة امتحانات المرحلة الإعدادية في محافظات، بينما سهولة في محافظات أخرى، وتباين في آراء بعض الطلاب في مواد أخرى.

وأضافت «أحمد»، أن الاتحاد رصد سهولة مادة العلوم «عربي ولغات» بمحافظة القاهرة، وأكد أولياء الأمور أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة مباشرة وخالية من أي تعقيد، بينما اشتكى أولياء أمور من صعوبة امتحان مادة العلوم «لغات» بمحافظة البحيرة، فضلاً عن وجود امتحان مادة الهندسة في نفس اليوم، وهو ما سبب حالة من الضغط والتوتر للطلاب قبل وأثناء الامتحان.

وأكدت «أحمد»، أن الاتحاد تلقى شكاوى من أولياء الأمور في امتحان مادة العلوم «لغات» بمخافظة الإسكندرية، موضحين أن الأسئلة غير مباشرة، بالإضافة إلى وجود صعوبة في ترجمة أغلب كلمات الامتحان، إلى جانب كثرة أسئلة الامتحان.

وأشارت «أحمد»، إلى سهولة امتحان مادة الجبر «عربي ولغات» بمحافظة الجيزة، بينما تباين آراء الطلاب وأولياء أمورهم حول مادة الجبر بمحافظة الفيوم، حيث رأى البعض الامتحان سهلا، بينما رأى البعض الآخر وجود صعوبة في بعض أسئلة الامتحان.

وتابعت، أن هناك شكاوى من أولياء الأمور في امتحان الهندسة «لغات» بمحافظة دمياط، مؤكدين أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة غير المألوفة، وطول أسئلة الامتحان التي تحتاج لوقت أكثر، بينما أعرب الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم من سهولة امتحان الحاسب الآلي بالفيوم.

وأوضحت عبير، أن الاتحاد تلقى شكوى من ميرفت شطا، ولي أمر طالبة بمدرسة الأورمان الرسمية بالدقي، من سوء تعامل المراقبين داخل اللجان وعدم ردهم على أغلب استفسارات الطلاب داخل اللجان، وعدم التعامل بطريقة لائقة؛ مما أدى إلى استياء أغلب الطلاب؛ بحسب الشكوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل