المحتوى الرئيسى

استبعاد مكلارين من تشكيلة استراليا وانضمام كاهيل يثير الجدل - صوت الأمة

05/15 14:32

استبعد بيرت فان مارفيك مدرب استراليا المهاجم المتألق جيمى مكلارين، من تشكيلة مبدئية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم فى الوقت الذى ثار فيه جدل حول سبب اختيار المهاجم المخضرم تيم كاهيل.

ويعتقد بعض المشجعين أن المصالح التجارية كانت لها الأفضلية على الأداء فى اختيار كاهيل (38 عاما) على حساب مكلارين.

وسجل مكلارين ثلاثة أهداف لفريقه هايبرنيان خلال التعادل 5-5 مع رينجرز فى الدورى الأسكتلندى يوم الأحد إلا أنه كان ضمن ستة لاعبين استبعدهم فان مارفيك من التشكيلة المكونة من 32 لاعبا إلى جانب حارس المرمى ميتش لانجيراك والمدافع بيلى رايت.

ورغم أن كاهيل لم يلعب أكثر من ساعة تقريبا خلال الشهور الستة المنصرمة منذ انضمامه لفريق ميلوول بدورى الدرجة الثانية الإنجليزى إلا أنه احتفظ بمكانه فى المنتخب ليعزز آماله فى المشاركة فى كأس العالم للمرة الرابعة.

ورفض فان مارفيك أن يضمن له مكانا فى التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا إلا أن حملة ترويجية ينظمها الاتحاد الاسترالى لكرة القدم وتحمل اسم الراعى الرسمى للمنتخب شركة (كالتكس استراليا) تشير إلى أنه سيستمر فى التشكيلة.

وقالت الشركة، التى ترعى كاهيل أيضا، إنها ستغير خمسة من أسماء محطاتها للبنزين فى أنحاء البلاد خلال النهائيات التى تقام من 14 يونيو  وحتى 15 يوليو إلى (كاهيلتكس) تكريما للهداف التاريخى لمنتخب استراليا.

وأبدى مشجعون تشككهم على وسائل التواصل الاجتماعى فى أن تكون الاعتبارات التجارية هى العنصر الأهم فى اختيارات التشكيلة.

ونفى ديفيد جالوب رئيس الاتحاد الاسترالى لكرة القدم أن يكون الاتحاد أثر على اختيارات فان مارفيك وقال للصحفيين فى سيدنى اليوم الثلاثاء "انظروا لتاريخ تيم كاهيل... إنه لاعب قدم الكثير للمنتخب ولاستراليا فى كثير من الأوقات".

وسجل كاهيل 50 هدفا فى 105 مباراة دولية وأحرز خمسة أهداف فى نهائيات كأس العالم 2006 و2010 و2014.

أما مكلارين (24 عاما) فخاض خمس مباريات دولية وكان أبرز هداف لبلاده فى البطولات الأوروبية فى الشهور الأخيرة وكتب على تويتر "حان الوقت للابتعاد عن كرة القدم والحصول على عطلة" ولكن لم يشر إلى استبعاده من الفريق.

ويتوجه منتخب استراليا إلى تركيا الأسبوع الجارى لإقامة معسكر تدريبى وبعده سيعلن فان مارفيك التشكيلة النهائية قبل المهلة التى حددها الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) فى الرابع من يونيو.

وتلعب استراليا فى المجموعة الثالثة فى كأس العالم إلى جانب فرنسا والدنمرك وبيرو.

وجاءت تشكيلة استراليا على النحو التالي:

حراس المرمى: مات رايان (برايتون آند هوف ألبيون الانجليزي) دانى فوكوفيتش (جنك البلجيكي) براد جونز (فينوورد الهولندي).

مدافعون: عزيز بهيتش (بورصة سبور التركي) ميلوش ديجنيك (يوكوهاما إف. مارينوس الياباني) ماثيو جورمان (سوون بلو وينجز الكورى الجنوبي) جيمس مريديث (ميلوول الانجليزي) جوش ريسدون (وسترن سيدنى واندرارز) ترينت سينسبيرى (جراسهوبرز زوريخ السويسري) فران كراتشيتش (لوكوموتيفا الكرواتي).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل