المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر: انخفاض معدلات الحوادث بعد رفع كفاءة الطرق

05/15 14:31

أكد أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، انخفاض معدلات الحوادث والمصابين والوفيات على طرق المحافظة، نتيجة رفع كفاءة الطرق وأعمال تأمين سلامة المرور والصيانة وإنشاء الطرق الجديدة بالجودة العالية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحر الأحمر، بوفد لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب برئاسة هشام عبدالواحد، وذلك لمناقشة عدد من المشروعات الهامة بالمحافظة، والوقوف على معدلات الأداء وجهود التنمية بالبحر الأحمر.

وقال عبدالله، إن المحافظة تمتلك أكبر عدد من الطرق الطولية والعرضية، لما تتمتع به المحافظة من مساحة كبيرة على طول ساحل البحر الأحمر، مشيرًا إلى أنه تم رفع كفاءة وازدواج الطرق بالمحافظة، بهدف استيعاب الحركة المرورية على الطرق، وخاصة خدمة مناطق التنمية السياحية، والحد من الحوادث المتكررة على الطريق.

وأوضح المحافظ، أنه تم ازدواج ورفع كفاءة طريق (سفاجا- قنا)، وازدواج ورفع كفاءة طريق (سفاجا- سوهاج)، وتطوير طريق (برنيس - حلايب)، ورفع كفاءة وتطوير عدة طرق بإجمالي أطوال 300 كم، مشيرًا إلى أنه تم تخطيط وتركيب علامات علوية وأرضية وعواكس أرضية ومحددات على بعض طرق محافظة البحر الأحمر، والقيام بأعمال حمايات خرسانية على بعض الطرق وأعمال الصيانة للطرق بإجمالي أطوال 156 كيلومترا.

وأشار عبدالله، إلى أن أعمال تطوير موانئ البحر الأحمر تعد نقلة كبيرة فى هذا المجال، لافتا إلى أنه تم تطوير ميناء الغردقة السياحي وميناء سفاجا، كما سيتم إنشاء ميناءين بالشلاتين وأبو رماد، وإنشاء "قزق" فى سفاجا لخدمة الميناء، وإنشاء "قزق" ومارينا بالقصير، كما سيتم إنشاء محطة للركاب بالقرب من مطار الغردقة على مساحة ٢٣ ألف متر مربع.

ونوه إلى أنه سيتم تطوير ميناء القصير ليصبح أكبر مارينا لليخوت، وإنشاء قزق بالقصير للسفن حمولة 300 طن، وإقامة محطة حاويات بميناء سفاجا بمساحة ٦٠٠ ألف متر مربع والتي ستقوم بتحويل مدينة سفاجا إلى منطقة محورية لجنوب الوادي وإفريقيا، لكونها المدخل الرئيسي لوسط وجنوب إفريقيا، كما أنه سيتم تطوير ميناء الحمراوين، مشيرا إلى أن تغيير المناخ يعد من أكبر التحديات التي تواجه البشرية في الوقت الراهن، مؤكدا ضرورة استمرار النشاط القائم وهو تصدير الفوسفات ولا تصدير لأي خامات تعدينية أخرى للمحافظة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن هذه الطفرة تهدف إلى التمهيد لنجاح المثلث الذهبي، والذي تم إصدار قرار جمهوري بتشكيل هيئة اقتصادية للمثلث له، وسيتم تشكيلها للبدء فى العمل للاستفادة من ثروات البحر الأحمر، التى ستوفر فرص عمل بأعداد كبيرة وتساهم فى رفع المحافظة وجنوب مصر اقتصاديا إلى مستوى أعلى، حيث يوفر العديد من المشروعات التى تساعد على إحداث التنمية الاقتصادية لمصر.

واستعرض المحافظ خطة المحافظة بإقامة السدود والبحيرات من أجل تخزين مياه الأمطار والسيول واستخدامها في الزراعة، خاصة أن المحافظة تعاني من ندرة المياه وتحقيق الهدف الأساسي وهو حماية المواطنين والمنشآت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل