المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يتفقد سير امتحانات نهاية العام بجامعة القاهرة.. ويوجه بضرورة تطبيق القواعد المنظمة للعملية الامتحانية.. ويدعو لوضع اختبار موحد لخريجي المعاهد الهندسية في مصر

05/15 14:31

وزير التعليم العالي: هناك اهتمام كبير بالمعاهد الهندسية، خاصة أنه يتم قبول ما يقرب من 77 ألف طالب بها لابد من وضع معايير موحدة لقياس الأداء، وذلك لكل المعاهد والجامعات

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أعمال سير امتحانات نهاية العام الدراسي بكلية الآداب بجامعة القاهرة، حيث رافقهم عدد من قيادات الجامعة.

واطمأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي على سير العملية الامتحانية، موجهًا بضرورة تطبيق القواعد المنظمة لعملية الامتحانات، كما أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك تذليل العقبات التي تواجه الطلاب خلال الامتحانات.

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لوضع اختبار موحد لخريجي المعاهد الهندسية في مصر، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالمعاهد الهندسية، خاصة أنه يتم قبول ما يقرب من 77 ألف طالب بالمعاهد الهندسية، من إجمالي 420 ألف طالب يتم قبولهم بالمعاهد بشكل عام.

وقال "عبد الغفار"، خلال كلمته في ورشة عمل الدورة السابعة لتقييم أداء المعاهد العالية الهندسية والتكنولوجيا والفنون التطبيقية، تحت شعار "نحو تعليم هندسي يوازن بين المعارف والمهارات" الذي عقد اليوم، الثلاثاء، بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بحضور خبراء من تطوير التعليم، وعدد من عمداء المعاهد: "إنه لابد من وضع معايير موحدة لقياس الأداء، وذلك لكل المعاهد والجامعات، وكيان مؤسسي يبدأ العمل في كل تخصصات المعاهد".

وطالب بإعداد اختبار موحد لكل الخريجين بالمعاهد الهندسية، وذلك لتقييم مستواهم، ومستوى المعاهد نفسها، مشيرًا إلى أنه يمكن إعلان نتيجة هذا التقييم على مكتب التنسيق حتى نفتح باب المنافسة.

من جانب آخر، افتتحت فعاليات ورشة العمل التدريبية تحت عنوان "معالجة قضايا المرأة المهمشة ومهارات مخاطبة ذوي الاحتياجات الخاصة" ضمن المرحلة الثالثة لمشروع "تمكين النساء المهمشات وذوى الاحتياجات الخاصة من الانتفاع الشامل بالمعلومات والمعرفة"، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

جاء ذلك في إطار برنامج المساهمة لمنظمة اليونسكو 2016 /2017، بحضور الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إبراهيم عز الدين، منسق المشروع، والدكتورة نرمين قاسم، أستاذ الإعلام بكلية البنات جامعة عين شمس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل