المحتوى الرئيسى

علشان تحافظي على لون ملابسك السوداء...إليك الحل - صوت الأمة

05/15 14:30

يمكن أن تكون الملابس السوداء الباهتة مشكلة يعاني منها الكثير، إلا أن عملية بهتان الملابس أمر يمكن تجنبه، وهذا ما تعرفه الكثيرات، خاصة أن اللون الأسود ملك الألوان والفضل لدي الكثيرات، لأنه عملي وأنيق في ذات الوقت، ولتجنب بهتان اللون، قدم موقع" ويكي هاو" عدة نصائح وهي كالآتي:

بغض النظر عن مدى اهتمامك بملابسك السوداء وعدد الاحتياطات التي تتخذها عند غسلها، يؤدي غسل الملابس في حد ذاته إلى التأثير على صبغة الملابس وإظهار آثار بهتانها في النهاية.

افرز الملابس السوداء مع ملابس سوداء أخرى

اغسل الملابس السوداء مع ملابس سوداء أو داكنة أخرى عند التمكن من ذلك، تميل الصبغة إلى السيلان أثناء غسل الملابس، ولكن إن لم توجد ملابس فاتحة لامتصاص الصبغة الداكنة، فستعود الصبغة الداكنة إلى الملابس السوداء التي خرجت منها.

الجانب الذي سيتعرض لمعظم الضرر عند الغسيل هو الجانب المواجه لعامل الغسيل.

يعزز الماء الدافئ فقد الصبغة من الألياف وتسربها، لذا فإن الملابس الزاهية والسوداء تميل إلى البهتان عند غسلها في درجات حرارة دافئة، من ناحية أخرى يؤدي غسل هذه الملابس بماء بارد إلى الحفاظ على الصبغة لفترة أطول.

استخدم أقصر دورة غسيل ممكنة

كما هو الحال مع غسل الملابس السوداء على فترات متباعدة، ينبغي عليك أيضا تقصير دورة الغسيل، قدر الإمكان، فكلما قل وقت وجود الملابس في الغسالة كلما قل جريان الصبغة وبهتانها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل