المحتوى الرئيسى

الجيزة تنهي أزمة بائعي "البوهي" المعترضة لخط المترو الثالث

05/15 14:30

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، احتواء أزمة منتفعي "باكيات شارع البوهي" بإمبابة والمعترضة لمسار الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إن المحافظة وعلى مدار الشهور الماضية عقدت العديد من الاجتماعات واللقاءات مع المنتفعين للوصول إلى حلول ترضي الطرفين، بحضور اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق والدكتورة جيهان عبدالمنعم مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمشروعات وأعضاء مجلس النواب عن دائرة إمبابة، وإيهاب راضي المستشار القانوني لمؤسسة "مصر الخير" ومندوبي بنك الاستثمار الأوروبي.

وأكد المحافظ، حرص أجهزة المحافظة على البعد الاجتماعي لمنتفعي الباكيات وتوفير مصدر رزق ثابت لهم، مع الأخذ في الاعتبار أهمية المشروع القومي لمترو الأنفاق، والذي يخدم الملايين من أبناء المحافظة وخارجها وضرورة تعاون الجميع في إزالة أي معوقات تعترض تنفيذه.

ولفت، أن المحافظة استجابت لنحو 11 مطلبا من أصحاب الباكيات رغم أن عقودهم بحق الانتفاع منتهية منذ عشر سنوات، وعلى رأسها أحقية المواطن في الإيجار أو التنازل عن الباكية وتركيب عدادات كهرباء دون رسوم، وأن يكون حق الانتفاع لمدة 8 سنوات يجدد مرتين وبإيجار لايتجاوز 30 جنيه شهرياً، وعدم تحميل المواطن أي فواتير كهرباء منذ إزالة الباكيات في أغسطس العام الماضي.

وأكد الدالي، أنه نظراً لرفض أصحاب الباكيات السوق البديل الذي أقامته المحافظة في شارع الميثاق، تم عقد اجتماع مؤخراً بحضور رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق وممثلي بنك الاستثمار الأوروبي ومؤسسة "مصر الخير"، استجيب فيه لمطالب أصحاب الباكيات بتوفير بديل لهم بمنطقة "لعبة" ببشتيل، وهو الموقع الذي أجمعوا على اختياره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل