المحتوى الرئيسى

'الماسة ونهضة مصر'.. 10 أسماء مقترحة للعاصمة الإدارية الجديدة

05/15 14:29

العاصمة الإدارية الجديدة كانت مثار جدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واحتل وسم "اسم العاصمة الإدارية الجديدة" الترند على "تويتر" بعشرات الآلاف من تغريدات المشاركين، بعد أن أطلق الموقع الرسمي للعاصمة الإدارية استطلاعا للرأي لتلقي اختيارات المواطنين لاسم العاصمة، وقد حدد عدة معايير للاختيار؛ منها أن يكون باللغة العربية، ويحمل الأصالة والتفرد، وأن يكون غير تقليدي أو مستهلك، مع ضرورة وضوح المعنى المقصود وعدم الغموض.

نفس الجدل حول اسم العاصمة الجديدة أثير عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ودارت أحاديث بين المواطنين على السوشيال ميديا حول الاسم، حيث تساءل البعض: "هل سيكون اسمها العاصمة الإدارية الجديدة؟ أم سيكون لها اسم آخر؟"

في السطور القادمة ترصد "الدستور" أبرز الأسماء التي ترددت بين المصريين كاسم مقترح للعاصمة الإدارية الجديدة...

لأنها ستكون قلب مصر النابض بالحياة وشريان التنمية لأنها ستحوي مراكز صنع القرار من وزارات وهيئات حكومية.

لما لها من دلالة أنها سوف تكون شمس مصر التي تشرق، بأشعة النهضة والحضارة، وسوف تشرق منها مصر من جديد.

لأنه موحد القطرين فوحد بين الشمال والجنوب في أمنية لتوحيد قلوب وأفئدة المصريين، كما أنه دلالة قوية على ارتباط مصر الحالية بالحضارة الفرعونية العريقة.

الاسم له دلاله تاريخية لأنه اسم عاصمة مصر القديمة المرتبط بنهضة مصر الحديثة.

تيمنًا بثورة التصحيح والتى أطاحت بحكم جماعة الإخوان المسلمين، وبالتالي التخلص من الحكم الديني الديكتاتوري وتصحيح المسار والبدء في عهد جديد.

وهذا الاسم كناية عن ضخامة المشروع، وباعتبارها مدينة متكاملة وقائمة بذاتها وبداية لمشاريع ضخمة سوف تقام خلال السنوات المقبلة.

واقترح أبانوب سامى، أسم العاصمة الإدارية الجديدة، أسم رواد المستقل، مشيرا لدورها فى المستقبل القريب من إحداث نقلة نوعية لمصر على مختلف الأصعدة والمجالات.

لأنها ستكون المرتكز الرئيسي لنهضة مصر خاصة لأن بها كل الوزارات والهيئات ودوائر صنع القرار، وسيكون لها كل التأثير على مستقبل مصر كلها

حيث تبقى قاهرة لكل عدو ولأنها ستكون بديلًا عن مدينة القاهرة الحالية.

البعض اقترح إطلاق اسم الماسة على العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتواجد فندق الماسة بها.

صرح مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوى، انه يتم تواصل عمليات صيانة مدرج الإقلاع والهبوط ليلا بمطار القاهرة الدولي، لرفع كفاءة المدرج أمام حركة الطائرات. وأضاف أنه يتم استكمال أعمال سيارة المطاط ...

أعربت الفنانة دينا فؤاد عن سعادتها بالمشاركة فى مسلسل "أمر واقع"، بدور جديد ومختلف. وقالت "دينا" إنها تظهر بدور إعلامية شهيرة، تتناول مناقشة كافة القضايا بجرأة وقوة وحيادية، في برنامج "توك شو" تحت ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل