المحتوى الرئيسى

6 خطوات تمنع تعرض ايميلك للاختراق

05/15 14:29

يتعرض مواطنون علي مواقع التواصل الإجتماعي لعمليات قرصنة يمكن استغلالها لسرقة الحسابات المصرفية،كما يتم أستخدامها أيضا لأبتزاز شخصيات عامة ومشاهير، وبعد أن أقر مجلس النواب، فى جلسته العامة المنعقدة، اليوم الاثنين، المواد من 24 حتى 41 بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والتي تقضى بالسجن لمدة عام وغرامة لا تتجاوز 3000 ألف جنية، ترصد"الدستور" أبرز الخطوات التى يجب إتباعها لعدم تعرض "ايميلك" للاختراق:

أستخدام "gmail،outlook، من أفضل الخدمات التى توفر تحديثات أمنية، التى تساعدك فى الحفاظ على بياناتك من الاختراق.

أستخدام مواقع غير موثوقة يؤدي إلي أختراق إيميلك، لذا ينصح خبراء أمن المعلومات باستخدام مواقع وخدمات موثوق فيها، حتي لا يستخدمها الهاكرز فى الاحتيال وعدم الضغط على أى روابط تأتى من مصادر غير موثوق بها، بالإضافة إلى البعد عن تسجيل دخول بريدك فى موقع غير مشفر أو موثوق منه.

من الخطوات الاساسية التي لا بد من أستخدامها بشكل صحيح، فلا تختار كلمات مرور سهل توقعها، وعليك أن تجعلها معقدة بشكل كبير، لأن كلمة المرور هى المفتاح الخاص بحسابك.

"خيارات الأمان عبر الرسائل النصية"

التحقيق والاستفادة من خيارات الأمان الحديثة واستخدام ميزة تأكيد دخول الحساب أكثر من مرة، وتكون دائما عن طريق تأكيد حسابك فى شكل رسالة نصية أو رمز.

يستخدم التشفير في حال إذا كنت فى حاجة إلى مستوى أقوى من الحماية لإرسال أو استقبال رسائل البريد الإلكترونى، على سبيل المثال فى التعامل مع التفاصيل المصرفية، يمكنك دائما استخدام طبقة إضافية من التشفير، مثل تثبيت برامج مثل PGP لتقديم مستوى قوى لحماية الأسرار الخاصة بك.

لا تقوم باستخدام الإنترنت من مكان يقدم واى فاى مجانى، وعليك الحذر من هذا الأمر، لان الواي فاي العام من أكثر الخدمات التي يستخدمها الهاكرز فى الوصول إلي بريدك الإليكتروني بسرعة كبيرة.

صرح مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوى، انه يتم تواصل عمليات صيانة مدرج الإقلاع والهبوط ليلا بمطار القاهرة الدولي، لرفع كفاءة المدرج أمام حركة الطائرات. وأضاف أنه يتم استكمال أعمال سيارة المطاط ...

أعربت الفنانة دينا فؤاد عن سعادتها بالمشاركة فى مسلسل "أمر واقع"، بدور جديد ومختلف. وقالت "دينا" إنها تظهر بدور إعلامية شهيرة، تتناول مناقشة كافة القضايا بجرأة وقوة وحيادية، في برنامج "توك شو" تحت ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل