المحتوى الرئيسى

السيرة الذاتية لوزير خارجية السودان الجديد

05/15 10:36

أعلنت الرئاسة السودانية، تعيين الدكتور الدرديري محمد أحمد، في منصب وزير الخارجية، خلفًا للوزير المقال إبراهيم غندور، ضمن تعديل وزاري جديد أقرته شمل عدد من المناصب الوزارية وكذلك عدد من الولاة.

وكان قد طُرح اسم الدرديري محمد أحمد بقوة خلال الفترة الماضية؛ نظرًا لكون الدرديري قد تقلد منصب رئاسة قطاع العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني في وقت سابق، حيث ذكرت جريدة "الصيحة" في أبريل الماضي، إن اختيار "الدرديري" سيتم لعدة أسباب منها أنه صاحب لغة إنجليزية رفيعة جدًا، بالإضافة إلى أنه رشح في وقت سابق للعمل في وزارة الخارجية كوزير دولة.

ونشر فريق تحرير موقع "سودان نيوز"، اليوم الثلاثاء، السيرة الذاتية لوزير الخارجية الجديد، وهي: «الدرديري محمد أحمد، أستاذ القانون بجامعة الخرطوم، وحاصل على درجة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة ليستر البريطانية، ونال ماجستير القانون من جامعة لندن، وماجستير القانون الدولي لحقوق الإنسان من جامعة أكسفورد».

وتابعت: «كما كان الممثِّل القانوني للسودان في النزاع الحدودي بشأن منطقة أبيي لدى المحكمة الدائمة للتحكيم بلاهاي، كما كان مقرِّرًا لمفوضية المراجعة الدستورية التي صاغت دستور السودان في العام 2005، وسفير سابق وعضو بوفد السودان المفاوض بشأن الاتفاقية التي منحت جنوب السودان تقرير المصير، تشمل اهتماماته البحثية القانون الدولي وقانون حقوق الإنسان والقانون الجنائي الدولي، وصدر له حديثًا كتاب (الحدود الإفريقية والانفصال في القانون الدولي)».

أجرى أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة ابورديس، جولة تفقدية لعملية تدبيش وتجميل نهاية مجرى على الشاطئ العام بالمدينة، ضمن المتابعة اليومية لكافة المشروعات الجارى تنفيذها بمدن المحافظة والعمل على ...

التقى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مع عدد من أهالى منطقة الطابية، لتسليمهم عقود تخصيص وحدة سكنية على مساحة 125 متر بالمجان، لكل أسرة، تقام فى نفس المكان بعد تطويرها من خلال صندوق تطوير المناطق ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل