المحتوى الرئيسى

'الحظر الشامل': لم نتسلم دعوة لمراقبة تفكيك مواقع 'النووي' بكوريا الشمالية

05/15 10:36

أعلنت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية أنها لم تتسلم دعوة لمراقبة إجراءات تفكيك موقع التجارب النووية في بونجي-ري الكوري الشمالي.

وقال المتحدث باسم المنظمة التابعة للأمم المتحدة - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - إن المنظمة ترحب بقرار كوريا الشمالية لتدمير موقع التجارب النووية غير أنها لم تتلق - حتى الآن - طلبا لحضور فعالية تفكيك الموقع المخطط خلال الفترة من 23-25 من شهر مايو الجاري.

وأعلنت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية - الأسبوع الماضي - أنها دعت صحفيين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا في موقع بونجي-ري، غير أنها لم توجه دعوة لخبراء نوويين في الخارج.

وقال مسئول كبير في المنظمة - أوائل الشهر الجاري - أن كوريا الشمالية لم تسمح للمجتمع الدولي بالتفتيش على منتجات المواد النووية واختبار المرافق.

وكان موقع (38 نورث) الأمريكي - المتخصص في رصد ومراقبة كوريا الشمالية - قد أعلن التقاط صور أقمار صناعية تظهر بدء كوريا الشمالية في تفكيك موقع التجارب النووية بما يتماشى مع وعودها، مشيرا إلى أن الصور التي التقطت - يوم 7 مايو - تقدم "دليلًا قاطعًا" على أن تفكيك موقع (بونجكي -ري) للتجارب النووية يجري فعليًا.

أجرى أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة ابورديس، جولة تفقدية لعملية تدبيش وتجميل نهاية مجرى على الشاطئ العام بالمدينة، ضمن المتابعة اليومية لكافة المشروعات الجارى تنفيذها بمدن المحافظة والعمل على ...

التقى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مع عدد من أهالى منطقة الطابية، لتسليمهم عقود تخصيص وحدة سكنية على مساحة 125 متر بالمجان، لكل أسرة، تقام فى نفس المكان بعد تطويرها من خلال صندوق تطوير المناطق ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل