المحتوى الرئيسى

قنصل فلسطين بالإسكندرية: مصر عاملت اللاجئين معاملة مواطنيها

05/15 05:46

أكد قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، السفير حسام الدباس، أن "القضية الفلسطينية هي قضية دولية بامتياز"، مشيرًا إلى أن "معظم الدول رفضت تبنّي الخطوة غير القانونية الأمريكية، ما يثبت أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يجب أن يُبنى على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من خلال تجسيد قيام دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وقال الدباس، في بيان أصدرته القنصلية بمناسبة الذكري الـ70 للنكبة الفلسطينية: "نؤكد الموقف الفلسطيني الثابت والرافض لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحادي بشأن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها"، واصفًا نقل السفارة بأنه "أمر غير قانوني ومخالف للقانون والشرعية الدولية ويعني اعترافًا بضم القدس إلى إسرائيل".

وأضاف: "إننا لا ننسى أن نسجل احتضان الشعوب العربية للاجئين في مصر والأردن وسوريا ولبنان والعراق مما خفف عليهم مصابهم، ففي مصر عُومل اللاجئون معاملة المواطن المصري وكذلك في سوريا والأردن، وهو موقف يُسجل لهذه الشعوب وقيادتها"، لافتا إلى أن "هذه الدول هي عمقنا وسندنا، إضافة إلى جميع الدول العربية والإسلامية".

وتابع الدباس: "إن ليلة الخامس عشر من مايو عام 1948 لم تكن ليلة عادية في حياة الشعب الفلسطيني المثقل بكيان دخيل يتغلغل في أحشائه وينهش من أراضيه، لم يحلم الفلسطينيون في ظلام ذلك المساء الحزين بأكثر من وقف هجرة اليهود المتزايدة، ومستوطناتهم التي نخرت في أبدان الجسد الفلسطيني العربي، ليستيقظ على كارثة تنسف كل الأحلام".

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، الإثنين، جدارية "في حب مصر" والنافورة المائية بمدخل مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح، كما تفقد التحديثات الإنشائية بقاعة تعليم المحافظة. كان في استقباله ...

كشفت الفنانة الشابة نهى عادل عن أحدث الإطلالات الفنية لها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لاقت استحسانًا كبيرًا من المتابعين وظهرت خلالها بإطلالة كاجوال ارتدت خلالها «تي شيرت قصير ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل