المحتوى الرئيسى

«الغمراوى»: استراتيجية جديدة للقضاء على «روماتيزم القلب» من مصر 2025

05/15 05:46

كشف الدكتور علاء الغمراوى مدير البرنامج القومى لروماتيزم القلب، عن اتفاق اللجنة القومية لروماتيزم القلب فى أول اجتماع لها على تحديث استراتيجية البرنامج، والتى تشمل دراسة الوضع الراهن وخطة التحرك المستقبلية، موضحا أنه سيتم الانتهاء من إعدادها بشكل نهائى خلال شهر.

وأكد الغمراوى فى تصريح لـ«الدستور» أن الاستراتيجية الجديدة ستحقق أهداف وزارة الصحة للقضاء على مرض روماتيزم القلب من مصر 2025، لافتا إلى أنه سيتم تحديث بروتوكولات التشخيص والعلاج للمرض، وسيتم الانتهاء منها بالتزامن مع الانتهاء من إعداد الاستراتيجية.

وأشار الغمراوى إلى أن اللجنة ستستمر فى فحص طلاب المدارس من المرض للوقوف على نسب انتشار روماتيزم القلب بين تلاميذ المدارس، كما سيتم فحص المناطق العشوائية والقرى الفقيرة من المرض، مؤكدا أن اللجنة ستضع فى اجتماعها المقبل خطة التحرك للعام الدراسى المقبل.

وأوضح مدير برنامج روماتيزم القلب، أن اللجنة ستضع خريطة صحية للمرض لوضعها أمام متخذ القرار لتكثيف الخدمة الطبية فى المناطق المحتاجة، مشيرا إلى أن الوادى الجديد أول محافظة خالية من روماتيزم القلب.

وأضاف الغمراوى أن اللجنة القومية ستكون مسئولة عن ربط أقسام القلب فى الجامعات المصرية بكلية الطب بمراكز روماتيزم القلب التابعة للوزارة لضمان الجودة الطبية للتشخيص والعلاج، كما ستقوم بالتعاون مع المنظمات العالمية ومنها منظمة الصحة العالمية والمجلس العالمى للقلب، ووضع مصر على الخريطة العالمية فى الأبحاث التى تخص روماتيزم القلب.

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، الإثنين، جدارية "في حب مصر" والنافورة المائية بمدخل مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح، كما تفقد التحديثات الإنشائية بقاعة تعليم المحافظة. كان في استقباله ...

كشفت الفنانة الشابة نهى عادل عن أحدث الإطلالات الفنية لها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لاقت استحسانًا كبيرًا من المتابعين وظهرت خلالها بإطلالة كاجوال ارتدت خلالها «تي شيرت قصير ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل