المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة: نحلم بتوفير بديل للمواد الخام المستوردة للأدوية

05/15 05:44

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه من بين الإنجازات التى حققتها الجامعة خلال الـ 9 أشهر الماضية، تشكيل لجنة المنشآت الجامعية

لفحص المبنى الجنوبى والأوسط للمعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة، والتى توصلت إلى صلاحية المبنى الجنوبى والذى سيتم استكماله وتطويره على أحدث المواصفات الدولية بتكلفته 298 مليون جنيه، مما يزيد الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام بنسبة 30%.

وأكد الخشت، فى بيان إعلامى اليوم، أن كلية الصيدلة ضمن تخصصين للجامعة انضموا لتصنيفQS  للبرامج الأكاديمية فى الفئة من 101-150 عالميًا، إلى جانب تخصص تخصص الهندسة المعمارية، قائلًا: "أعلم جيداً جهود الكلية فى تطوير ذاتها دون انتظار لمواكبة تطورات العصر.. نحن ندعم كل من يساهم فى أعمال تطوير الجامعة، وتقدم تصنيفها عالميًا".

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى مشروع تطوير مستشفيات قصر العينى والذى بلغت تكلفته 750 مليون ريال سعودى من بينها 450 مليون ريال قرض سعودى وتتحمل الحكومة المصرية سداده بداية من عام 2021 بالإضافة إلى تحملها لباقى تكلفة المشروع، وتم الإعلان العالمى عن المشروع وتقدمت أكثر من 30 شركة عالمية لعمل تصميم المشروع والإشراف عليه وسوف يتم اختيار واحدة من هذه الشركات لكى تتولى إدارة المشروع.

وتابع الخشت، أنه يحلم بتوفير بديل للمواد الخام المستوردة للأدوية، موضحاً رغبته لعمل مستودعات بحثية فى هذا النطاق تموله الجامعة، مؤكداً أنه يدعم مجانية التعليم فى مصر، ومضيفاً أنه يتم تدشين البرامج الخاصة والساعات المعتمدة بجامعة القاهرة من أجل دعم مجانية التعليم فى مختلف القطاعات بالجامعة، وأن الجامعة تهتم بالوافدين وقبولهم بمختلف القطاعات، قائلًا: "الوافدين يمثلون القوى الناعمة للتعليم العالى فى مصر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل