المحتوى الرئيسى

في حالة حوادث الطيران.. إليك مجموعة نصائح تنقذك من الموت

05/15 04:20

يسافر الكثير من الناس بالطائرة، لأنها تكون سريعة، ولا تأخذ وقتا طويلا بالمقارنة بوسائل السفر الأخرى، ولكن ماذا لو تفاجأت بأن الطائرة مقبلة على حادث؟.

نستعرض فى السطور التالية نصائح مفيدة تساعد المسافرين على النجاة في حال وقوع حوادث الطيران، بحسب ما ذكره القبطان «ديف إنتشا» عن "روسيا اليوم":

قال قائد طائرات «بوينغ 787» المدنية، القبطان «ديف إنتشا» إن جميع الراغبين في استقلال الطائرات يجب أن يكونوا مستعدين دوما لوقوع حادث ما، فأثناء الرحلة يفضل عدم ارتداء النظارات التي قد تؤذي العين في حال تعرض الطائرة لصدمة أو مطب هوائي قوي.

وأضاف: كما يفضل عدم ارتداء رابطات العنق والأوشحة الضيقة التي قد تسبب ضيق التنفس، وخصوصا أن البعض يعاني من صعوبة التنفس على الارتفاعات العالية، والأمر قد يزداد سوءا في حال نشوب حريق أو ظهور دخان على متن الطائرة.

وأشار «ديف إنتشا»، إلى أنه أثناء التواجد في المقصورة، يجب أن يتذكر المسافر أماكن جميع مخارج الأمان الموجودة على متنها ليصل إليها بسرعة في حال وقوع حادث ما.

وأكد ضرورة استعمال قطع قماش أو منديل مبلل والتنفس عبره في حال ظهور دخان أو حريق على الطائرة.

وأضاف: في حال شعر الركاب بحدوث مشكلة ما في الطائرة أثناء التحليق يجب الحفاظ على هدوء الأعصاب، وعدم مغادرة مكان الجلوس ما لم يطلب طاقم الطائرة ذلك، لأن الحركة العشوائية للركاب قد تفقد الطائرة توازنها وتؤدي لسقوطها.

وحذر «إنتشا»، بعدم ارتداء ستر النجاة ونفخها ما لم تسقط الطائرة في الماء، لأن تلك الستر قد تعيق عملية الخروج من الأبواب في حالات الطوارئ.

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، الإثنين، جدارية "في حب مصر" والنافورة المائية بمدخل مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح، كما تفقد التحديثات الإنشائية بقاعة تعليم المحافظة. كان في استقباله ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل