المحتوى الرئيسى

دراسة تجيب: هل قصار القامة أكثر عدوانية؟

05/15 04:20

توصل الباحثون إلى نتائج متناقضة عن دراسة هولندية حديثة، استهدفت تحديد ما إذا كان الرجال قصار القامة يتصرفون بأسلوب أكثر عدوانية من نظرائهم طوال القامة.

وبحسب موقع "بى بى سي"، حاول الباحثون التحقق من الاعتقاد القديم المعروف باسم "عقدة نابليون"، ومفادها أن الرجال قصيري القامة يعوضون شعورهم بقصر قامتهم من خلال تصرفات أكثر عدوانية من نظرائهم طوال القامة.

وأعطى أربعون رجلا عددا من العملات النقدية المعدنية، وطلب منهم أن يتركوا بعضها لشركائهم، خلال الدراسة.

وما حدث أنه احتفظ الرجال القصار لأنفسهم بعملات أكثر، مقارنة بالرجال الطوال، وفي اختبار آخر، كان بوسع الرجال أن يقرروا كمية صلصة الفلفل الحار التي يمكن أن يضعوها خلسة في مشروبات خصومهم.

لكن النتائج لم تظهر اختلافا يذكر، بين سلوك الرجال القصار والطوال، ورجح طبيب نفسي أن يكون هذا مؤشرا على أن الرجال الأقصر قامة يكونون أكثر عدوانية، حينما لا يكون هناك تداعيات محتملة لسلوكهم.

ويشير العلماء، فى دراسة سابقة، أن قصير القامة قد يعيش لمدة أطول من طوال القامة، واكتشف العلماء ذلك من خلال الجينوم FOXO3 والمرتبط بالطول وحجم كتلة الجسم.

وأوضحت الدراسة أنه كلما كنت أطول، فأنت تمتلك خلايا أكثر، أي أنك بحاجة للنمو أكثر، حيث يتم استخدام غالبية هذه الخلايا، أما إن كنت قصيرًا فتحتفظ بهذه الخلايا لاستخدامها لاحقًا في الحياة، وهذا ما قد يفسر سبب طول العمر للأشخاص قصار القامة وصغار الجسم.

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، الإثنين، جدارية "في حب مصر" والنافورة المائية بمدخل مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح، كما تفقد التحديثات الإنشائية بقاعة تعليم المحافظة. كان في استقباله ...

كشفت الفنانة الشابة نهى عادل عن أحدث الإطلالات الفنية لها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لاقت استحسانًا كبيرًا من المتابعين وظهرت خلالها بإطلالة كاجوال ارتدت خلالها «تي شيرت قصير ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل