المحتوى الرئيسى

البحرية الأمريكية تتوقع «فترة من عدم اليقين» فى الخليج بشأن إيران

05/15 04:19

أعلنت البحرية الأمريكية، أمس الإثنين، أنها تتوقع «فترة من عدم اليقين»، فيما يتعلق بموقف إيران في الخليج، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، حسب «فرانس برس»، اليوم الثلاثاء.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا في الأشهر السابقة إنّ الجيش الإيراني وضع حدًا لسنوات من التصرفات «الخطيرة وغير المهنية»، ومن بينها اقتراب سفن إيرانية من سفن حربية أمريكية.

لكن في الثامن من مايو الجاري، أعلن ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، في وقت تسري تساؤلات حيال رد فعل إيران.

وقال رئيس البحرية الأمريكية الأدميرال جون ريتشاردسون، إننا ندخل فترة من عدم اليقين، مضيفا أنه يجب علينا بالتأكيد أن نكون يقظين، أكثر يقظة من العادة، لكي نكون مستعدين لأي نوع من رد الفعل أو التطور الجديد.

وأشار إلى أنّ أي تغيير لم يطرأ حتى الآن على سلوك الإيرانيين الذي «ما زال آمنًا»، على حد تعبيره.

افتتح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، الإثنين، جدارية "في حب مصر" والنافورة المائية بمدخل مديرية التربية والتعليم بمرسى مطروح، كما تفقد التحديثات الإنشائية بقاعة تعليم المحافظة. كان في استقباله ...

كشفت الفنانة الشابة نهى عادل عن أحدث الإطلالات الفنية لها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لاقت استحسانًا كبيرًا من المتابعين وظهرت خلالها بإطلالة كاجوال ارتدت خلالها «تي شيرت قصير ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل