المحتوى الرئيسى

قائمة أعلى الدول العربية من حيث السمنة.. تعرف على ترتيب مصر

05/15 02:42

احتلت 9 دول عربية المراتب الأولى في معدلات السمنة بين البالغين الذي يتجاوز أعمارهم الـ 18 سنة، وذلك وفقا لتقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية "WHO"، وتظهر النتائج إلى أن انتشار السمنة بين البالغين في منطقة الشرق الأوسط قد تضاعف 3 مرات تقريبا منذ عام 1975، مما أدى إلى زيادة أعداد مرضى القلب والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض. بحسب موقع " forbesmiddleeast".

ووفقا لدراسة أجريت في عام 2016 من قبل”World Journal of Diabetes”، تحتل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المرتبة الثانية من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بالسكري في العالم، ومن المتوقع أن يزداد عدد المصابين بمرض السكري بنسبة 96.2٪ بحلول عام 2035.

وقد يعود السبب في ذلك إلى المخاطر الجينية وتسارع وتيرة الحياة من حيث اعتماد البشر على الوجبات السريعة غير الصحية بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة.

كما أدى ارتفاع مستويات السمنة إلى نمو سوق الجراحة التجميلية المربح للغاية في دول الخليج، إذ تجري هناك أعلى نسب لعمليات علاج البدانة، التي تشمل تكميم المعدة وجراحة المجازة المعِدِيّة وربط المعدة.

وفيما يلي قائمة البلدان الأعلى في معدلات السمنة بمنطقة الشرق الأوسط، تم استخدام مؤشر كتلة الجسم "BMI" لقياس مستويات السمنة وهو عبارة عن ناتج قسمة الوزن على مربع الطول بالمتر.

3-المملكة العربية السعودية – 35.4٪

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل