المحتوى الرئيسى

"داعم للاحتلال الصهيوني" و"يغني بالكأس".. ما لا تعرفه عن فرانك سيناترا في ذكرى ميلاده

05/15 02:07

تمر اليوم الذكرى العشرون لرحيل أشهر مطربي القرن العشرين "فرانك سيناترا"، واحد من أصل اثنين وعشرين شخصًا حصلوا على ثلاث نجوم في ممر الشهرة بهوليوود.

وُلد فرانك سيناترا في الولايات المتحدة الأمريكية في 12 ديسمبر 1915، وعند ولادته ظن الجميع أنه ميت، إلا أن جدته تمسكت به ووضعته في الماء البارد ليعيش، ويصبح بعدها أحد أشهر مطربي العالم.

عانى سيناترا في صغره من "حب الشباب"، مما سبب له ندوب أدت لتشوه جانبه الأيسر، وتغلب عليها سيناترا باستخدام مساحيق التجميل، ومع هذا كان يكره أن يظهر في الصور بخده الأيسر.

ظهر سيناترا في أغنية "سواي" ممسكًا بالكأس والسيجار في يده ليثير جنون الفتيات، ويصبح أول مطرب تُجن به المراهقات.

كان طول سيناترا 170 سم، وعلى الرغم من ذلك كان يخجل من طوله ويرتدي أحذية بكعوب عالية ليبدو أطول بكثير من هيئته، وكان أول أجر حصل عليه 35 دولارًا عن دوره في فيلم " Major Bowes Amateur Theater of the Air “ .

تعددت النساء في حياة سيناترا، حيث تزوج من ٤ نساء، كانت الأولى نانسي سيناترا، وأنجب منها أبنائه الثلاثة، وبعد الطلاق تزوج من الممثلة إيفا جاردنر وانتهى زواجهما بالطلاق أيضًا، ليتزوج بعد ذلك من الممثلة مايا فارو التي تصغره بثلاثين عامًا، وينتهي زواجهما بالطلاق، وتصبح فتاة الاستعراض "باربارا ماركس" زوجته الرابعة والأخيرة والتي ظلت معه حتى وفاته، ولكن لا تقتصر علاقاته على زوجاته، حيث ادّعت الممثلة المجرية إيفا بارتوك، أن ابنتها ديانا، هي في الواقع ابنة فرانك سيناترا أيضًا، ولكنه لم يعترف أبدًا بتلك الأبوة.

قدم فرانك سيناترا ٣٤ ألبومًا ذهبيًا لأغانيه، وباع أكثر من ٢٥٠ مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم، وأقام عدة حفلات كان بعضها في مصر.

كان فرانك سيناترا قائدًا لمجموعة الحرافيش Rat Back المكونة من الممثلين دين مارتن و سامى ديفيز الابن و بيتر لوفورد وجوى بيشوب، وكانت معظم أعماله الخفيفة معهم، وقد اجتمعوا جميعا في فيلمين Ocean's 11 1960 و Sergeants 3 1962.

كان فرانك سيناترا من أشد الداعمين للكيان الصهيوني المحتل، وكان من أشد المدافعين عن "حرب الأيام الستة - يونيو 1967"، وكان هذا سببًا في منع أفلامه في الكثير من الدول العربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل