المحتوى الرئيسى

مبادرة "اسال الرئيس" فى عيون النواب - برلمانى

05/15 02:06

رحب عدد من نواب البرلمان، بالإعلان عن مبادرة "اسأل الرئيس" ابتداء من اليوم 13 مايو وحتى الساعة السادسة مساءً من يوم 15 مايو، وذلك فى إطار حرص الرئيس السيسى على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع المصري، حيث من المقرر أن يتم الإجابة عن الأسئلة الواردة من المواطنين فى مختلف المحاور السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك خلال مؤتمر الشباب المقبل المقرر عقده قبل شهر رمضان.

النائب أسامة أبو المجد: الرئيس السيسى يصارح شعبه قبل الفترة الرئاسية الثانية

أكد النائب أسامة أبو المجد، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب "حماة الوطن"، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على استمرار مبادرة "اسأل الرئيس" وذلك قبل أيام قليلة من حلفه لليمين للفترة الرئاسية الثانية، يعتبر دليلا واضحا على رغبته فى التواصل المباشر والمستمر مع المواطنين، والرد على استفسارات المواطنين فى كافة القضايا.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن مبادرة "اسأل الرئيس" تعد من مظاهر الديمقراطية وطريقة جديدة وغير معهودة ليتحدث الرئيس مع شعبه دون قيود، مؤكداً أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها فى تاريخ الدولة المصرية، وخير دليل على إحساس الرئيس السيسى بكل ما يدور فى عقل المواطنين.

وأوضح "أبو المجد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه شئون البلاد وهو يتعامل مع الشعب بالمصارحة، مشددا على أن الرئيس سوف يجيب عن كافة الأسئلة بكل وضوح وشفافية، ويكشف العديد من الأمور خلال الفترة المقبلة، فى العديد من المجالات على رأسها الصناعة والتجارة والصحة والتعليم والدعم الاجتماعى والإسكان والشباب والمرأة وغيرها من المجالات.

النائب أحمد بدوى: التواصل مع الشباب على رأس أولويات الرئيس السيسى

وقال النائب أحمد بدوى، عضو مجلس النواب، أن التواصل مع الشباب والمواطنين بصورة مستمرة من خلال مؤتمرات الشباب أو مبادة "اسأل الرئيس" على رأس أولويات الرئيس السيسى، مشددا على أن الرئيس حريص بشكل مستمر على التواصل مع كافة فئات المجتمع والاستماع إليهم والتحدث معهم بكل صراحة وصدق.

وأضاف "بدوى"، أنه يتوقع أن تتطرق الأسئلة إلى قرارات الإصلاح الاقتصادى، وصمود المصريين من أجل استكمال نجاح هذا الإصلاح، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة استمرار العمل الجاد فى مختلف المجالات خلال الأربع سنوات المقبلة من أجل جنى الانجازات التى تحققت خلال الفترة الرئاسية الأولى.

النائب علاء والى: مبادرة "اسأل الرئيس" ممتازة وتمثل قمة الديمقراطية

ومن جانبه قال المهندس علاء والى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن استمرار مبادرة "اسأل الرئيس" وفتح قناة اتصال مباشرة مع المواطنين، تمثل قمة الديمقراطية وهى مبادرة ممتازة من حيث كونها فرصة تواصل مباشر للمواطنين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد "والى"، فى بيان صادر عنه، أن استمرار فتح قناة اتصال مباشرة بين جميع المواطنين والرئيس عبد الفتاح السيسي، خطوة مهمة ليتواصل فيها المواطنون مع الرئيس مباشرة، وتُعد الأولى من نوعها فى العالم .

وأضاف عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن استمرار تواصل الرئيس السيسى مع المواطنين يؤكد حرص واهتمام سيادته على تواصله المباشر بين المواطنين، ويعيش معهم لحظة بلحظة، ويتعرف على ما يدور فى عقول وآراء الجميع، وعلى أسئلة كل أطياف المجتمع المصري، إضافة لتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية، من خلال الاستماع لآرائهم والتواصل المستمر معهم ومعرفة كل ما يدور بعقولهم من آراء واقتراحات وأسئلة ومشاركة الشباب فى الرأى، ما يعطى لهم الدفعة وقوة الأمل لمستقبل أفضل.

النائب خالد مشهور: مبادرة "اسأل الرئيس" فرصة لوضع تفسيرات لقرارات الحكومة الأخيرة

قال النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن مبادرة "اسأل الرئيس" التى أعلنت عنها مؤسسة الرئاسة، جاءت فى الوقت الصحيح، لتكون فرصة جيدة للتواصل بين الشعب والرئيس ومحاولة الوصول إلى تفسيرات لأهم القرارات والإجراءات التى اتخذتها الحكومة فى الفترة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل