المحتوى الرئيسى

سفير فلسطين بالقاهرة: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يهدد استقرار المنطقة العربية

05/15 04:10

قال السفير الفلسطيني لدى القاهرة والمندوب الدائم لفلسطين لدى الجامعة العربية، دياب اللوح، إنه سيعقد اجتماعًا عاجلًا في جامعة الدول العربية غدًا، بشأن قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، فضلًا عن انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف «اللوح»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء الاثنين، أن قرار أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس، يعد تهديدًا لاستقرار المنطقة العربية وليس استقرار دولة فلسطين فقط، معقبًا: «نأمل أن يكون هناك موقف عربي ودولي حازم إزاء نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، واتفاقية 1980 تقضى بقطع العلاقات مع الدول العربية التي شاركت في نقل السفارة».

وتابع أنه يحظر نقل السفارات والبعثات الدبلوماسية من تل أبيب إلى القدس، وفقًا لاتفاقية جامعة الدول العربية والأمم المتحدة في عام 1980، معقبًا: «سيتم قطع العلاقات مع كافة الدول العربية التي تساند قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس».

واستنكر تزامن تطبيق قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مع يوم النكبة في فلسطين، قائلًا: «هناك استهتار من أمريكا بالشعب الفلسطيني، وتطبيق القرار اليوم يدل على عدم احترامها لدولة فلسطين، وإذا كان هناك صوت عربي قوي ستتراجع أمريكا عن قرار نقل السفارة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل