المحتوى الرئيسى

ترتيب هدافي دوري أبطال آسيا: بونجاح ينفرد بالصدارة بهدفيه في الأهلي | Goal.com

05/15 04:07

كانت النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا مثيرةً في أكثر من جانب، فلم تقتصر الإثارة فيها على مواجهات الفرق المباشرة، بل كان هناك صراعاً من نوعٍ خاص على لقب هدافي المسابقة.

كانت المنافسة ثلاثية على هذا اللقب بين السوري عمر خريبين لاعب الهلال، والبرازيلي هالك لاعب شنجهاي الصيني، ومواطنه رافائيل سيلفا الذي كان يلعب في أوراوا ريد دايموندز الياباني وحصد معه اللقب، والذي انتقل لفريق ووهان زال الصيني مطلع هذا الموسم.

كان لكل لاعب من هؤلاء بصمته التي تميز بها في دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي، والذي جعلته ينافس وبقوة على لقب الهداف، ونبدأ بالمهاجم السوري للموج الأزرق الذي فاز بجائزة الأفضل في آسيا، والذي احتل المركز الخامس في قائمة جول 25  الخاصة بأفضل لاعب عربي، حيث جاء على قمة صدارة هدافي المسابقة في الموسم الماضي برصيد 10 أهداف، وهو أحد 3 لاعبين في البطولة أحرزوا هاتريك في العام الماضي.

جاء في المركز الثاني البرازيلي المخضرم هالك لاعب شنجهاي برصيد 9 أهداف، وما ميز البرازيلي هو أنه لم يحرز أكثر من هدفٍ في أي مباراة في دوري الأبطال في العام الماضي، وبالرغم من ذلك جاء في الوصافة خلف خريبين.

كان المركز الثاني مناصفةً بين لاعب بورتو السابق ومواطنه رافائيل سيلفا الذي قاد أوراوا ريد دايموندز للقب، ومن أهم ما ميز هذا اللاعب أنه لم يسدد على المرمى في بطولة العام الماضي إلا 10 تسديداتٍ فقط، لكنه بالرغم من ذلك كان منافساً شرساً على صدارة الهدافين.

تغير شكل القائمة في الموسم الحالي، وذلك بسبب غياب بطلين من أبطالنا الثلاث، فعمر خريبين فضل مدرب الهلال عدم إدراجه في قائمة الهلال المشاركة في دوري الأبطال هذا العام، فيما انتقل رافائيل سيلفا من أوروا ريد دايموندز إلى فريق ووهان زال الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الصيني، والوحيد المتبقي هو هالك الذي قد يستثمر فرصة غياب الثنائي الشرس ويفوز بلقب الهداف هذا الموسم.

انطلقت مباريات إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا يوم الإثنين 14 مايو 2018 ميلادياً، 28 شعبان 1439 هجرياً، وشهد اليوم الأول لقاءً قوياً بين الأهلي والسد انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكلٍ منهما، ونجح بونجاح في تسجيل هدفين في هذه المباراة فارتفع رصيده إلى 9 أهدافٍ في صدارة ترتيب الهدافين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل