المحتوى الرئيسى

هل تتوحد رؤية هلال رمضان غداً في كل دول العالم؟

05/15 05:43

تداولت بعض المواقع الإلكترونية ورواد التواصل الاجتماعي تصريحات منسوبة إلى الفلكي الكويتي الدكتور صالح العجيري قال فيها إن رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام ستشهد مفاجأة قد تؤدي إلى توحيد صوم رمضان هذا العالم في كل البلدان العربية.

وأوضح الفلكي الكويتي في تصريحاته أن هلال رمضان هذا العام سيكون مرئياً في جميع أنحاء العالم، ما يؤكد أن جميع الشعوب والمذاهب الإسلامية سيصومون يوم الخميس الموافق 17 مايو 2018، وسيشاهدون الهلال بكل وضوح وجلاء ولا يمكن الخلاف عليه.

وأضاف العجيري أن شهر رمضان يمكث في كل شهر ميلادي ثلاث سنوات، ثم ينتقل للشهر الذي يليه، حيث سنصوم العام القادم في شهر إبريل لمدة ثلاث سنوات، لنتقدم نحو الأشهر الباردة، وهذه قاعدة بسيطة من الممكن أن يتبعها الناس لمعرفة الصيام في البرد والحر.

إلا أن هذه التصريحات لم تتوافق مع رأي المعهد القومي للبحوث الفلكية بمصر، والذي أكدت استحالة رؤية هلال رمضان غدا الثلاثاء في مصر.

قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إنه سوف تكون رؤية الهلال مستحيلة بالعين المجردة أو التليسكوبات في ذلك اليوم، موضحا أن وقت بقاء القمر فوق الأفق غير كافى تماما، حيث يغرب مباشرة بعد غروب الشمس، وبالتالى يستحيل رصده.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل