المحتوى الرئيسى

"وحشية القتل".. سلسلة جرائم داعش في أوروبا

05/14 22:47

تكبد تنظيم داعش الإرهابي، لخسائر جمة، سواء في أوروبا أو الدول العربية، لذا يلجأ التنظيم، إلى ابتكار أساليب وحشية جديدة، في محاولة لإرهاب المكان الذي يحاول السيطرة عليه، وكانت أوروبا ضحية داعش في الأربع سنوات الأخيرة، بحدوث هجمات دامية، راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح.

وشهدت فرنسا، مؤخرًا حادث إرهابي جديد، حيث هاجم حمزة أو(حسن) عظيموف، المارة بالقرب من قصر غارنييه (أوبرا باريس) وهو يصرخ "الله أكبر" وقتل أحدهم طعنا وأصاب 4 آخرين بجروح، قبل مقتله برصاص الشرطة.

وأكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، أن منفذ عملية الطعم في باريس يدعى حمزة عظيموف وولد في الشيشان ويحمل الجنسية الفرنسية.

وكان تنظيم داعش الإرهابي، نشر شريط فيديو ادعى أنه يظهر منفذ عملية الطعن في العاصمة الفرنسية باريس يعلن فيه مبايعته للتنظيم الإرهابي وزعيمه أبو بكر البغدادي.

وكان العالم تعرف على وحشية تنظيم داعش الإرهابي، عندما قطع رؤوس صحفيين وعمال إغاثة، أبرزهم الأميركي جيمس فولي والبريطاني ديفيد هانز والياباني كينجي غوتو.

وفي 24 مايو 2014م، أطلق مسلح النار على المتحف اليهودي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص، وألقي القبض على المتهم، وهو فرنسي من أصل جزائري، له صلات بتنظيم داعش.

وكان لفرنسا، نصيب الأسد من اعتداءات داعش، فمع بداية العام 2015م، أوقع هجوم بأسلحة نارية 5 قتلى في باريس، لتضرب يد الإرهاب عاصمة الجمال في العالم وهي العملية المرتبطة بمطبوعة "شارل إيبدو"، وبعض الوسائل الإعلامية نسبتها لتنظيم القاعدة، فيما نسبها آخرون لعناصر تنظيم "داعش".

أما يوم 13 نوفمبر 2015 فقد كان بحق يوما دمويا حين أوقع هجوم بأسلحة نارية ومتفجرات 130 قتيلا و350 مصابا في العاصمة باريس أيضا.

ويبدو أن تنظيم "داعش" لم يكتف بباريس فقد انتقل إلى مدن فرنسية أخرى منها سانت إتيان في 26 يوليو 2016 حين تم قتل راهب بسكين، كما انتقل إلى "دو روفريه" حين أوقع مصابا بسكين، أما في 13 يونيو 2016 فأسفر هجوم بسكين عن قتيلين في مدينة مانيانفيل.

وفي ألمانيا، استهدفها تنظيم "داعش"، بعدة عمليات، منها ما شهدته فورتسبورغ في 18 يوليو 2016م، من اعتداء بفأس وسكين خلّف 5 مصابين، وبعدها بأيام قليلة وتحديدًا في 24 يوليو من العام نفسه شهدت "أنسباخ" الألمانية تفجيرا انتحاريًا أوقع 15 مصابا، أما العملية الأبرز فكانت في العاصمة برلين في 19 ديسمبر 2016، حين أسفر هجوم بشاحنة عن وقوع 12 قتيلا و48 مصابا.

وشهدت العاصمة بروكسل في 22 مارس 2016 م، هجومًا انتحاريًا دمويًا أوقع 32 قتيلا و340 مصابا، بعد استهداف عناصر من تنظيم "داعش" مطار بروكسل الدولي ومحطة مترو مالبيك في العاصمة أيضا بعدد من التفجيرات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل