المحتوى الرئيسى

'ألتماير' يسعى إلى تحسين العلاقات 'الألمانية الروسية'

05/14 22:46

يسعى وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير خلال زيارته للعاصمة الروسية موسكو لتحسين العلاقات الألمانية-الروسية.

وقال ألتماير اليوم الإثنين خلال رحلته من كييف إلى موسكو، إن روسيا لديها مصلحة أيضا في أن يتم الحد من أية اضطرابات قائمة، وأن يتم استئناف عملية السلام الخاصة بأوكرانيا مجددا، مؤكدا أن تحقيق ذلك يستلزم مساع على الجانبين الروسي وكذلك الأوكراني.

وأكد وزير الاقتصاد الاتحادي أن تحقيق ذلك هو شرط للاستفادة من القوى الكبرى في الاقتصاد ولتوفير الثقة لدى مستثمرين، لافتا إلى أن حالة الانتعاش البسيطة في العلاقات الاقتصادية الألمانية-الروسية مؤخرا تعد "نبتة صغيرة ناعمة".

وأشار إلى أن ألمانيا تساند العقوبات الاقتصادية ضد روسيا، ولكنها مستعدة لـ "تطوير" العلاقات الاقتصادية، لافتا إلى أنه بعد تشكيل الحكومة في ألمانيا الذي استغرق مدة طويلة يتعلق الأمر حاليا ببناء "خيوط حوار" مع روسيا.

ويعتزم ألتماير الالتقاء في موسكو، خلال زيارته التي يختتمها غدا الثلاثاء، مع وزيري التجارة والطاقة، ومن المخطط أيضا إجراء نقاش مع رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميديتيف.

وكان الوزير الاتحادي اجتمع في العاصمة الأوكرانية كييف في وقت سابق اليوم مع رئيس الحكومة هناك فلاديمير جرويسمان.

وقال ألتماير إن ألمانيا تسعى للإسهام في التوصل الى حل يعود بالنفع على المنطقة بأكملها في النزاع حول خط أنابيب بحر البلطيق "نورد ستريم 2".

وتتخوف أوكرانيا من تراجع أهميتها بالنسبة لروسيا كدولة عبور لنقل الغاز إلى غرب أوروبا بسبب خط أنابيب الغاز المخطط له "نورد ستريم 2".

يشار إلى أن ألتماير هو ثاني مسؤول من الحكومة الألمانية الجديدة يقوم بزيارة رسمية لروسيا بعد وزير الخارجية الاتحادي هايكو ماس.

وسوف تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي يوم الجمعة المقبل.

كشفت الفنانة الشابة نهى عادل عن أحدث الإطلالات الفنية لها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لاقت استحسانًا كبيرًا من المتابعين وظهرت خلالها بإطلالة كاجوال ارتدت خلالها «تي شيرت قصير ...

أوشك صناع مسلسل «الرحلة» على الانتهاء من تصوير العمل، وانتهى مخرج العمل حسام علي من تصوير 75% من أحداث المسلسل، إذ صوّر في العديد من الأماكن ومنها مطار القاهرة، وإحدى فيلات الطريق الصحراوي، ومصر ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل