المحتوى الرئيسى

«مصر للطيران» تعلن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

05/14 22:44

قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مصر للطيران وشركاتها التابعة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة استعداداً لشهر رمضان المبارك، وبما يتوافق ويتناسب مع أجوائه ورغبات ومتطلبات عملائها حول العالم، فضلاً عن عملائها من المعتمرين.

وأضاف «مسلم»، في بيان صحفي اليوم، أن مصر للطيران تخطط لنقل ما يقرب من 45 ألف معتمر خلال عمرة الشهر الكريم وحتى نهاية موسم العمرة لهذا العام إلى كل من جدة والمدينة المنورة، حيث تستمر الرحلات حتى 3 يونيو المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات العودة في 12 يونيو وتنتهي في 30 يونيو المقبل.

وأكد الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية، أن الشركة قد اتخذت كافة إجراءاتها لتيسير سفر ووصول المعتمرين بما يسهل عليهم أداء مناسك العمرة ومشقة فريضة الصوم، متابعا أنه من المخطط أن تسير مصر للطيران نحو 22 رحلة يوميًا من مطار القاهرة الدولي، بواقع 15 رحلة إلى جدة، و7 رحلات يومية إلى المدينة المنورة، طوال فترة الشهر المبارك وحتى نهاية مرحلة الذهاب.

وأضاف «عزت»، أن مرحلة العودة ستشهد كثافة في التشغيل، حيث من المخطط أن متوسط رحلات العودة ما يقرب من 25 رحلة يوميًا أي بإجمالي 450 رحلة جوية خلال الفترة من 12 وحتى 30 يونيو المقبل، وذلك إلى مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب بالإسكندرية.

وفيما يتعلق بمواعيد عمل مكاتب مبيعات مصرللطيران، فسيتم الإبقاء على ساعات العمل خلال الشهر الكريم في عدد من مكاتب البيع، والتي تبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى 5 مساء، فيما عدا مكتب مبيعات مصر للطيران بالصالة الموسمية، فتبدأ ساعات العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 10 مساء، بينما تعمل عدد من مكاتب البيع في عدد من المدن والمحافظات (شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر) بنظام النوبتين، بالإضافة إلى خدمة مركز الإتصالات التليفونية الـ«CALL CENTER» الذي يعمل برقميه «090070000» من أي تليفون أرضي، و«1717» من أي محمول، على مدار الـ24 ساعة، مع إمكانية الحجز أيضًا من خلال زيارة الموقع الاليكتروني للشركة «www.egyptair.com»، وبذلك يمكن لعملاء مصرللطيران التواصل مع الشركة بشكل كامل ومستمر على مدار اليوم خلال شهر رمضان الكريم.

وفيما يتعلق بنوعية الأطعمة المقدمة على رحلات الشركة والتوقيتات، تم التركيز على نوعية الأكل المقدم بشكل أكبر بما يتوافق مع خصوصية هذا الشهر الكريم وظروف الطيران وبالأخص التي تتصادف مع وقت وجبتي الإفطار والسحور، وتم الاستعداد لتجهيز قوائم الطعام على الرحلات حسب طلبات العملاء، والتي تراعي بطبيعة الحال زمن الرحلة من حيث التوقيت ومدة الطيران.

وتحرص مصرللطيران على إضفاء أجواء رمضان الروحانية على طائراتها، من خلال تقديم عدد من الوجبات التي تميز الشهر الكريم، وسوف تتوفر هذه الوجبات الخاصة في جميع الدرجات على جميع الرحلات، بالإضافة إلى رحلات العمرة المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، مع التزام الشركة بتقديم تجربة سفر متميزة لركابها الصائمين.

وفيما يتعلق بالجانب الترفيهي، يعرض خلال شهر رمضان المبارك عبر النظام الترفيهي على أسطول طائرات مصر للطيران باقة من البرامج الدينية وأفلام وثائقية تعرض كل ما يتنتاسب ويتوافق مع أذواق ورغبات العملاء في هذا الشهر الكريم، فضلاً عن القنوات المخصصة للأطفال والبرامج التلفزيونية والإذاعية الأخرى الخاصة بتلاوات عطرة من القرآن الكريم.

وأوضح هشام عبدالحفيظ، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه تم وضع استراتيجية لهذا الموسم الهام وتقديم وجبات إفطار لعملاء الشركة وكذلك العاملين بقطاع الطيران المدني والجهات المعاونة والعاملة بمطار القاهرة الدولي.

وأشار رئيس مصر للطيران للخدمات الجوية إلى أن الشركة تقدم خلال الشهر الكريم ما بين 2000 إلى 3000 وجبة يوميًا، دون خلل أو تقصير من جانبها لشركات الطيران المتعاقدة معها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل