المحتوى الرئيسى

تنزانيا قد تسمح بقطع الأشجار في محمية للحياة البرية

05/14 20:19

تهدف تنزانيا إلى السماح بقطع الأشجار على نطاق واسع في محمية سيلوس جيم، أحد أشهر محميات

الحياة البرية في إفريقيا، وخصصت الحكومة بالفعل أرضا في المنطقة لبناء منشأة لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وتعتزم سلطة الغابات في الدولة التي تقع في شرق إفريقيا، بيع أشجار يصل حجمها إلى قرابة 3.5 مليون متر مكعب، وفقا لوثيقة خاصة بالعطاء صدرت في 25 إبريل نيسان، واطلعت عليها رويترز.

وتعيش أفيال وأسود وطيور نادرة وحيوانات برية أخرى في المحمية المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للمحميات.

وتمضي سلطات تنزانيا قدما في خطة لبناء منشأة لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 2100 ميجاوات بجوار نهر روفيجي الذي يصب في المحيط الهندي ويقع داخل المحمية، رغم مخاوف أنصار البيئة من تأثير المشروع على أعداد الحيوانات.

وسيتم فتح باب العروض في عطاء قطع الأشجار صباح يوم الأربعاء المقبل، في دار السلام العاصمة التجارية لتنزانيا، إذ تأمل الحكومة أن تبدأ في يوليو على أقرب تقدير أعمال البناء في منشأة الطاقة الكهرومائية التي تهدف إلى زيادة قدرة البلاد على توليد الكهرباء إلى أكثر من الضعف، بعد أن طلبت تنزانيا من بنك التنمية الإفريقي في إبريل نيسان تمويل المشروع.

أوشك صناع مسلسل «الرحلة» على الانتهاء من تصوير العمل، وانتهى مخرج العمل حسام علي من تصوير 75% من أحداث المسلسل، إذ صوّر في العديد من الأماكن ومنها مطار القاهرة، وإحدى فيلات الطريق الصحراوي، ومصر ...

نظمت كلية التمريض بجامعة المنصورة حفل تخرج 80 طالبا نيجيريا من الخريجين الدفعة الأولى من الطلاب الوافدين النيجيريين بكلية التمريض جامعة المنصورة بقاعة الدكتور المهدى الباسوسى بمستشفى الاطفال. جاء ذلك ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل